ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

4 أسباب لزيادة الوزن في الشتاء.. تعرفي عليها

الإثنين 11/يناير/2021 - 12:00 م
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
يزداد الوزن خلال فصل الشتاء بشكل ملحوظ ويحاول الجسم حرق المزيد من الطاقة لتثبيت درجة حرارته والبقاء دافئًا، إليك أبرز الأسباب يقدمها موقع "هيلث لاين". 

اقرأ أيضًا|

1. يتم تعزيز التمثيل الغذائي لدينا.

في فصل الشتاء، تتحسن عملية التمثيل الغذائي لدينا بشكل ملحوظ : يحاول الجسم حرق المزيد من الطاقة لتثبيت درجة حرارته والبقاء دافئًا.

الحل : حافظ على نفسك وبيئتك دافئة ومريحة لتقليل الموارد التي ينفقها جسمك على تدفئة نفسه حتى لا تحتاج إلى طعام إضافي.

2. تخزن خلايانا المزيد من الدهون.
يشرح العلم سبب زيادة الوزن في الشتاء وإليك ما يمكنك فعله لمنع ذلك وكشفت إحدى الدراسات أن الخلايا الدهنية لدينا تتفاعل بشكل إيجابي مع ضوء الشمس.

تصبح الخلايا الأقرب إلى الجلد، عند تعرضها للشمس، أصغر وبالتالي تخزن كمية أقل من الدهون. لذلك ، على الجانب الآخر ، قد يؤدي نقص ضوء الشمس إلى تعزيز قدرة الخلايا على تخزين الدهون، ما يجعلنا أكثر تقبلًا لزيادة الوزن.

الحل: احصل على أكبر قدر ممكن من التعرض لأشعة الشمس. استيقظ مبكرًا حتى يكون لديك فرصة أكبر لالتقاط شروق الشمس وقضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق.

3.  نحاول الشعور بالدفء عن طريق الأكل.

قد يؤدي البرد إلى بعض التغييرات السلوكية التي تشجع على تخزين الدهون. على وجه التحديد ، يعد تناول الطعام وسيلة لرفع درجة حرارة أجسامنا.

الحل : تناول الطعام الذي يستغرق وقتا أطول للهضم - مثل الأشياء التي هي غنية في  الدهون الصحية ، البروتينات ، و الكربوهيدرات  - لأنها سوف تبقي لكم دافئة لمدة أطول.

4. نشعر بالنعاس أكثر.

 ارتفاع مستويات الميلاتونين يمكن أن يزيد من شهيتنا.

الحل : حاول التحكم في إنتاج الميلاتونين عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي عليه وتعريض نفسك لأشعة الشمس. تحتوي الطماطم والزيتون والحبوب والحليب غير المعالج على كميات كبيرة من الميلاتونين.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements