ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار التوك شو.. 3 لقاحات أثبتت فعاليتها ضد كورونا.. 10 حقائق عن قطارات المونوريل الجديدة.. أستاذ طب نفسي يكشف تفاصيل كورونا الكاذبة

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 08:16 ص
أخبار التوك شو
أخبار التوك شو
Advertisements
إبراهيم القادري
تناولت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية، العديد من التصريحات المهمة التي تخص المواطنيين نعرض لكم أبرزها. 


حذر الدكتور محمد المهدي أستاذ الطب النفسي، من حبس الأطفال في المنازل خوفًا عليهم من كورونا، موضحا: "مينفعش نحبس الأطفال والمراهقين لأسابيع وشهور، لازم يخرجوا ويتفسحوا بعيدا عن الزحام".

قال الدكتور طلال أبو غزالة المفكر الاقتصادى، إن ترامب متهم بالتهرب الضريبي وهذا الاتهام لا تهاون فيه في أمريكا حتي وان عفا عن نفسه، لافتا الي ان ترامب يتحكم بأكثر من 14 منطقة مسلحة وتتحرك بإشارة منه.

قالت الدكتور مايسة شرف الدين أستاذ الأمراض الصدرية في كلية طب قصر العيني، إن المقصود من تسجيل البيانات على موقع وزارة الصحة لحجز لقاح كورونا، لمعرفة الأولويات، مشيرة إلى أن اختيار الأولويات لمن يستحق.

قال الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، إن لقاح استرازينيكا أو اللقاح الصيني أو أي لقاح حصل على موافقة للاستخدام فتعتبر المخرج الوحيد للحد من انتشار فيروس كورونا.

علق الإعلامي أحمد موسى، على انتقال لاعب الأهلي أحمد سمير ريان إلى نادي سيراميكا كليوباترا على سبيل الإعارة.

كشف اللواء عصام والى رئيس الهيئة الوطنية للأنفاق، تفاصيل، مجموعة من الحقائق حول مشروع المونوريل والذى يتم العمل عليه حاليا فى العاصمة الإدارية الجديدة.

قال الدكتور أسامة حمدى، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد، إن تجربته مع لقاح كورونا كانت تجربة بسيطة، فالحكومة الفيدرالية فى الولايات المتحدة تعطى الأولوية لمن يحصل على اللقاح، والعملية كانت منظمة، بعد أن تم رصد مبلغ ضخم، فتلقينا رسالة بريدية من المستشفى، وتم تحديد موعد، وحصلنا على اللقاح، والتجربة كانت جيدة.

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن بروتوكولات العلاج المحدثة لفيروس كورونا أوصت بوضع جميع حالات الإصابة على أجهزة تنفس.

قالت هالة زايد وزيرة الصحة، إن الأوضاع مستقرة فى مستشفيات العزل فيما يخص توافر أنابيب الأكسجين، موضحة أن هناك 21 % انخفاضا في الإصابات، وأن تردد حالات الاشتباه على المستشفيات قل بنسبة  15 %، وحجز الحالات في الرعاية المركزة قل بنسبة  8% متوسط، وارتفع الشفاء 5 %. 

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن مصر من الدول القليلة التى تمكنت من إنهاء العام الدراسى بنجاح العام الماضى، وسط جائحة عالمية، ولكن حفاظا على الطلاب وهيئة التدريس، نأخذ فى الاعتبار كافة الاحتياطات، فبعض الكليات كانت قطعت شوطا فى الامتحانات، ولكن لجنة الأزمات استشعرت الأزمة، ومع تكليف من الرئيس، قررنا استكمال العام الدراسى بالتعليم عن بعد، وتأجيل الامتحانات إلى ما بعد 20 فبراير، وسيتم إجراء الامتحانات العادية بعد هذا التاريخ.
Advertisements
Advertisements
Advertisements