ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بدون مسكنات حيل تخلصك من الصداع المفاجئ

الإثنين 25/يناير/2021 - 06:04 ص
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين

بدون مسكنات ألم يمكنك التخلص من الصداع المفاجىء بسرعة  بعلاجات سريعة من مطبخك إليك علاجات منزلية طبيعية تساعد على علاج الصداع 

تختلف الأعراض في الواقع من شخص لآخر، وحتى من نوبة صداع نصفي واحدة إلى أخرى.إليك أبرز العلاجات يقدمها موقع بولد سكاى الهندى

الجنزبيل 
يعد الجنزبيل أفضل علاج للصداع فهو يساعد في تقليل التهاب الأوعية الدموية في الرأس يمكنك مزج أجزاء متساوية من عصير الزنجبيل وعصير الليمون وتناوله ويمكنك أن تستهلك هذا مرة أو مرتين في اليوم. يمكنك أيضًا وضع عجينة من مسحوق الزنجبيل وملعقتين كبيرتين من الماء على جبهتك لبضع دقائق لتوفير راحة أسرع.

زيت النعناع
 يحتوي على المنثول الذي يساعد على تنظيم تدفق الدم في الجسم ويمكنك صنع شاي عشبي عن طريق إضافة 1 ملعقة صغيرة من النعناع المجفف إلى كوب من الماء المغلي. غطيه واتركيه ينقع لمدة 10 دقائق. يصفى ويضاف بعض العسل لتحليته. ارتشف الشاي ببطء.

 زيت اللافندر

علاج رائع للتخفيف من الصداع ويمكنك أيضًا إضافة قطرتين من زيت اللافندر إلى كوبين من الماء المغلي واستنشاق البخار. خيار آخر هو مزج قطرتين أو ثلاث قطرات في ملعقة واحدة من زيت اللوز أو زيت الزيتون وتدليك جبهتك به.

بعض أعواد القرفة

يمكنك علاج صداع العين بالقرفة عن طريق طحن بعض أعواد القرفة إلى مسحوق، وإضافة بعض الماء لعمل عجينة سميكة. ضعيه على جبهتك وصدغيك واستلقي لمدة 30 دقيقة. ثم اغسليه بالماء الفاتر.


Advertisements
Advertisements