AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الخارجية الإيرانية : مصر وافقت على حل الأزمة السورية سياسياً وإجراء مصالحة بين النظام والشعب

الأحد 28/أبريل/2013 - 08:56 ص
عبدالمنعم حلاوة
أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن الجمهورية الإسلامية اتفقت مع مصر على ضرورة حل الأزمة السورية بالطرق السلمية وبعيدا عن التدخلات العسكرية، والعمل على اجراء مصالحة شاملة بين النظام والشعب.
ونقلت قناة العالم الإيرانية عن الدائرة العامة للدبلوماسية الإعلامية بالوزارة، قولها إن زيارة الوفد المصري برئاسة عصام الحداد مساعد الرئيس لشؤون العلاقات الخارجية والتعاون الدولي، جاء لمناقشة تنفيذ المبادرة الرباعية المصرية بشأن الأزمة السورية.
وضم الوفد المصري رئيس ديوان رئيس الجمهورية محمد رفاعة الطهطاوي ومدير مكتب الرئيس سعد شيخة، واستمرت الزيارة على مدار يومين.
واجتمع الوفد المصري في طهران بكل من رئيس الجمهورية محمود احمدي نجاد، وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي سعيد جليلي، ووزير الخارجية علي أكبر صالحي، ومستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي.
وأوضحت الخارجية الإيرانية أن الجانبين اتفقا خلال هذه اللقاءات على ضرورة اعتماد برنامج يهدف الى تنفيذ مبادرة الرئيس المصري لحل الأزمة السورية بالسبل السياسية المقبولة، والتي من شأنها أن تساعد على وقف العنف وإرساء المصالحة الوطنية بمشاركة كافة أبناء الشعب.
وشدد الجانبان الإيراني والمصري على ضرورة تطوير وترسيخ العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

AdvertisementS