الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صائبة 100%.. مواطنون عن قرارات الرئيس السيسي بشأن المرأة: يجب تنفيذها في أسرع وقت.. فيديو

صدى البلد

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بعدة قرارات تخص المرأة المصرية، أمس الموافق الأحد، في حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021، والذي أقيم بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات.

ونصت تلك القرارت حول قانون لمنع زواج الاطفال وتحديد عمر الزواج، ومنع التمييز ضد المرأة في منح القروض وتسهيل التدابير المالية لتمكين المراة.

كما تضمنت تلك القرارات علي ضمان سلامة المرأة في وسائل النقل الخاصة والعامة، وتنفيذ برامج دعم للمرأة الريفية من خلال قروض ميسرة وتقليص ظاهرة الغارمات. 

ورصدت كاميرا "صدي البلد" رأي المواطنين في الشوارع المصرية، في القرارات التي اصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص المرأة، وجائت الردود كالاتي: 

في البداية قال محمد علي أن قرارت الرئيس عبد الفتاح السيسي صائبة، ويجب تنفيذها في أسرع وقت، لأنها تضمن حقوق المرأة وبالأخص الريفية، في عدة نقاط مهمة. 

وأضاف نور حسن أنه يجب تحديد سن الزواج كما أصدر الرئيس، لأن البنات صغار السن يتم ظلمهم بشدة أثناء زواجهم المبكر، ويتم اهمال دراستهم وحياتهم، مما ينتج عن اهمال تربية الأطفال. 

وأكمل أشرف عبد الله أن قرار الغارمات جاء في محله، وهو يتفق مع الرئيس السيسي ويشكره علي اهتمامه بتلك القضية المهمة، لانة يوجد عدد كبير من الامهات خاصة في الأرياف يحملون علي انفسهن تكاليف باهظة الثمن بشكل كبير. 

وعلق عمر حسني علي أهمية الحماية للمرأة داخل المواصلات العامة والخاصة، لضمان حقوقها وحمايتها من سائقين المواصلات وغيرهم الذين لا يحترموا المرأة ومشاعرها داخل المواصلات. 

وأضاف عمرو أحمد أن قرارت الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، هي قرارت صائبة، ويشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي علي إهتمامه بالمرأة وحقوقها، سواء الغارمات، او زواج القاصرات، ومن المهم تحديد سن الزواج للبنات.