الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عظة الأحد

الأنبا سارافيم يلقي عظة الأحد الأسبوعية عبر قناة ON

صدى البلد

ألقى نيافة الأنبا سارافيم أسقف أوهايو وميتشيجن وإنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، كلمة عبر قناة ON إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لقنوات ( ON - dmc - الحياة - cbc )، في إطار عظة الأحد الأسبوعية.

أقرأ أيضا | البابا تواضروس يستقبل الرئيس الإقليمي للمدارس اللاسالية

وتناول نيافة الأنبا سارافيم خلال العظة خمس محطات تتضمنها رحلة الصوم الكبير التي تبدأ بأحد الرفاع وتنتهي بأحد القيامة، كما استعرضت العظة أسلوب السيد المسيح في التعامل مع المرأة من خلال نماذج نسائية تعامل معها، هن: السيدة العذراء والمرأة الكنعانية ومريم المجدلية والمرأة السامرية.

أقرأ أيضا | تدشين كنيسة الشهيد مارجرجس في قرية حارس بـ البحيرة

وأشار نيافة الأنبا سارافيم أسقف أوهايو وميتشيجن وإنديانا بالولايات المتحدةالأمريكية في بداية العظة إلى أن الصوم في حقيقته هو التركيز على الله وحده. 
 

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم بالإسكندرية الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.
 

وتناول اللقاء جهود وزارة الصحة في التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد وخطة الوزارة لتغطية جميع المواطنين خلال الأشهر المقبلة.
 

حضر المقابلة القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية والقس لوقا عبد المسيح مسؤول الأمانة العامة للمستشفيات التابعة للكنائس بالإسكندرية والقس بولس عوض سكرتير البطريركية. 


كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم، فرير فادي صفير الرئيس الإقليمي للمدارس اللاسالية بالشرق الأوسط. 

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في تصريح له اليوم - إن الحوار دار أثناء اللقاء حول رؤية ورسالة المدارس اللاسالية ودورها في خدمة المجتمع. 


وأضاف المتحدث باسم الكنيسة أنه حضر اللقاء القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية والقس بولس عوض سكرتير البطريركية. 
 

واحتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أول أمس الجمعة، بتذكار ظهور السيدة العذراء مريم على قباب كنيستها في منطقة الزيتون في الثاني من أبريل عام 1962 في عهد قداسة البابا كيرلس السادس البطريرك الـ116 من باباوات الكرسي السكندري. 
 

وحسب كتاب السنكسار الخاص بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية فإنه في مساء مثل هذا اليوم من سنة 1684 للشهداء الموافق الثلاثاء الثاني من شهر أبريل سنة 1968 لميلاد السيد المسيح ، فى عهد البابا كيرلس السادس البابا المائة والسادس عشر من باباوات الإسكندرية ، بدأت سيدتنا كلنا وفخر جنسنا مريم العذراء تتجلى فى مناظر روحانية نورانية فى وعلى قباب الكنيسة المدشنة باسمها الطاهر فى حدائق الزيتون من ضواحي مدينة القاهرة.