الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لطلاب جامعة القاهرة.. آداب القاهرة تطلق برنامجا جديدا بالفصل الدراسى الثانى .. و كلية دار العلوم : نتائج الفصل الدراسى الأول قريبا

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

* عميد دار العلوم يكشف عن موعد نتيجة الفصل الدراسى الأول
* عميد آداب القاهرة فتح باب الالتماسات ١١ أبريل

 

انتهت امتحانات الفصل الدراسى الأول بجميع الكليات ، وهناك البعض منهم قام بإعلان النتائج والبعض الآخر نوه على إعلانها فى أسرع وقت. 

ومع ذلك أعلنت كلية الآداب جامعة القاهرة ، عن إعلان بعض نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2020-2021 بمعظم الأقسام العلمية بالكلية . 

 

‎كشف الدكتور شريف شاهين عميد كلية ‎ الآداب بجامعة القاهرة ، عن موعد إعلان نتائج باقى أقسام الكلية.

‎وقال الدكتور شريف شاهين خلال تصريح لصدى البلد، إنه قد تم إعلان نتائج كافة الفرق الدراسية ببرامج الساعات المعتمدة وكذلك نتائج طلاب برامج الدراسات العليا .

‎واضاف " شاهين "  انه تم اعلان نتائج ١٤ قسما الفرق الدراسية من اولى الى رابعة ولم يتبقى سوى اربعة اقسام الفلسفة والاجتماع والتاريخ والمكتبات سوف تعلن اليوم او غدا كحد اقصى .

‎واشار عميد الكلية ، قد تم الاعلان عن فتح باب الالتماسات او التظلمات من الاحد ١١ ابريل الكترونيا وحضوريا .

‎وفى نفس السياق ، كشف الدكتور عبد الراضى رضوان عميد كلية دار العلوم ، عن موعد اعلان نتيجة نتائج الفصل الدراسى الاول للعام الجامعى 2020-2021 .

‎وقال الدكتور عبد الراضى رضوان خلال تصريح لصدى البلد ، أن الكلية لم تنتهى بعد من تصحيح امتحانات الفصل الدراسى الاول ولكن سوف يتم اعلان النتيجة خلال فتره وجيزه .

‎وقد أوضح " رضوان " إن الكلية تقوم بتطبيق نظام التعليم "الهجين" بالكلية خلال الفصل الدراسي الثانى، وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، حيث إنه سيتم تقسيم الطلاب على مجموعات وتكون لكل سنة دراسية يومان مخصصان للحضور بمقر الكلية، وسط إجراءات احترازية مشددة.

‎كما أشار إلى أنه بالنسبة لباقي أيام الأسبوع ، فإنها ستكون "أونلاين" من خلال تسجيل المقررات والبرامج الدراسية ورفعها على المنصة للطالب ، مع وجود متابعة مع الطلاب وتفاعل بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس على هذه المنصات

كما كشف الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، عن أهم البرامج الجديدة بالكلية خلال الفصل الدراسى الثاني. 

وقال الدكتور شريف شاهين خلال تصريح لـ صدى البلد، إن كلية الآداب قامت بطرح برنامج "الترجمة التخصصية من اللغة العبرية وإليها" وأصبح متاحاً للطلاب الالتحاق به. 


وكان قد أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن 13 كلية من كليات الجامعة انتهت من امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020 - 2021 وهي : التخطيط الإقليمي والعمراني، التربية للطفولة المبكرة، الآداب، الحاسبات والذكاء الاصطناعي، التمريض، طب الأسنان، الهندسة، الآثار، الإعلام، الطب البشري، التربية النوعية، المعهد القومي للأورام، معهد التمريض.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن باقي الكليات ستنتهي تباعًا من الامتحانات، بحد أقصى بداية شهر أبريل المقبل، مشيرًا إلى أن الجمع بين نظامي الامتحانات الحضوري والإلكتروني أدى لتقليل الكثافات، حيث أجريت وفقا لنظام الامتحانات الموضوعية التي تقيس القدرات المختلفة للطلاب وتجمع بين الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية القصيرة وأسئلة حل المشكلات.