الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحف الإماراتية.. قرارات سعودية جديدة بشأن عمرة رمضان.. مقتل قيادي حوثي بارز.. 40 ألف طفل أمريكي يتيم بسبب كورونا

الصحف الإماراتية
الصحف الإماراتية

الصحف الإماراتية: 

*انتهاء الأزمة في الأردن 

*مقتل قيادي حوثي بارز 

*قرارات جديدة بشأن موسم عمرة رمضان 

 

سلطت الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء الضوء على أهم الموضوعات في الشأن الإماراتي والإقليمي والدولي، كما أبرزت أهم الموضوعات في الشأن المصري.

البداية من صحيفة البيان، ذكر صندوق النقد الدولي أن الإمارات تعد واحدة من أبرز الدول التي ترصد استثمارات مباشرة للدول الفقيرة وذات الدخل المنخفض. وأصدر الصندوق ورقة عمل عن أوضاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الدول ذات الدخل المنخفض في 2021.

ومن الأردن، تعهد الأمير حمزة بن الحسين، أمس، بالولاء للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وولي عهده ونهج الأسرة الهاشمية ورسالتها وثوابتها.

وفي ليبيا، تشهد العاصمة الليبية إعادة افتتاح ثلاث سفارات أوروبية، تأكيداً على الدعم الدولي الذي تلقاه السلطات التنفيذية الجديدة. وقالت نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية الليبية، إن اليونان وهولندا وإسبانيا، ستعيد فتح سفاراتها بطرابلس. وفي إطار الحراك الدبلوماسي تجاه ليبيا، استقبل رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، أمس، رئيس وزراء مالطا روبرت أبيلا، وتناولت المباحثات بينهما العلاقات الثنائية وفتح السفارة المالطية بطرابلس وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

وإلى السودان، قتل 18 شخصاً وجرح 54 آخرون في اشتباكات قبلية شهدتها مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور يومي السبت والأحد على ما أفادت لجنة أطباء السودان.

فيما لقي خمسة من ضباط الشرطة السودانية مصرعهم، في حادث سير مروع أمس الاثنين، وهم في مهمة عمل رسمية بولاية جنوب كردفان.

ودوليا، ذكرت صحيفة "نيويورك ديلي" الأمريكية أن نحو 40 ألف طفل فقدوا أحد والديهم على الأقل بسبب فيروس كورونا.

ومن روسيا، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانونا يتناسب مع التعديلات الدستورية بشأن التشريعات الخاصة بالانتخابات والاستفتاءات، وعلى وجه الخصوص، قانونا يمنح رئيس الدولة الحالي.

وبالانتقال إلى صحيفة الخليج، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية أمس الاثنين، أربع عربات تحمل تعزيزات في طريقها إلى ميليشيات الحوثي الانقلابية شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف. وأكد مصدر عسكري مصرع جميع من كانوا على متنها. وفي تعز خاض الجيش الوطني معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية، في جبهة الأحكوم جنوب محافظة تعز، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات.

فيما أعلنت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، وفاة سلطان صالح زابن، المدرج على قائمة العقوبات الأمريكية، ولم يكشف رسمياً عن سبب الوفاة، ويعتبر  سلطان صالح زابن من قادة الميليشيات الحوثية.

ومن السعودية، صرح مصدر مسؤول في وزارة الحج والعمرة السعودية، بأنه انطلاقاً من حرص القيادة «على صحة وسلامة قاصدي الحرمين الشريفين والعاملين على خدمتهم مع تزامن قرب شهر رمضان المبارك، تقرر رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، الصادرة من الجهات المختصة.

ودوليا، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الاثنين، تخفيف الإجراءات الاحترازية التي فرضت من أجل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكداً إعادة فتح المحال التجارية وصالات الألعاب الرياضية الأسبوع المقبل.

ومن صحيفة الاتحاد، حذر خبراء في تقرير نشر من أن صوامع الحبوب في مرفأ بيروت التي تضررت بشدة حين امتصت الجزء الأكبر من عصف الانفجار الهائل الذي دمر الصيف الماضي أنحاء واسعة من العاصمة اللبنانية يجب هدمها لأنها بناء آيل للسقوط.

ومن اندونيسيا، قتل ما لا يقل عن 157 شخصا واعتبر العشرات في عداد المفقودين في فيضانات وانزلاقات تربة ناجمة عن الإعصار سيروجا في إندونيسيا وتيمور الشرقية على ما أظهرت حصيلة جديدة أعلنت الثلاثاء.