الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ الشرقية يتفقد أعمال انشاء مجمع خدمات قصاصين الشرق بالحسينية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مركز ومدينة الحسينية لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ البرنامج القومي لتنمية وتطوير الريف المصري برفع كفاءة البنية التحتية من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وطرق وكباري وغاز طبيعي وإقامة منشآت تعليمية وشبابية وتوفير سكن كريم للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء مجمع خدمات قصاصين الشرق والمقام على مساحة 420 م ويضم وحدة محلية قروية ومكتب بريد وسجل مدني ومكتب شهر عقاري للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء الوحدة المحلية وخاصة كبار السن وتوفيراً للوقت والجهد.

أشاد المحافظ بالجهد المبذول من الشعبة الهندسية بالقوات المسلحة ورئاسة مركز ومدينة الحسينية وكافة الجهات المعنية للتعاون المثمر والبناء وتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ تلك المشروعات الهامة والحيوية والتي ستغير خريطة الريف المصري.

أكد محافظ الشرقية أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بتنفيذ مبادرة حياة كريمة للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر إحتياجا بالقرى لإحداث تنمية شاملة بالريف المصري وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية.

رافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والمهندس سامي معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية.

كما شارك الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية في وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لمذبحة شهداء مدرسة 2 بحر البقر بمركز الحسينية  والتي ارتكبها العدو الصهيوني في صباح الثامن من أبريل عام 1970،ضد أطفال عزل، بالطائرات الإسرائيلية وراح ضحيتها 30 تلميذًا وأصيب 50 آخرين , وذلك تخليدًا لذكرى الشهداء من أبناء القرية، وتكريماً لدماء التلاميذ الطاهرة التي روت أرض الوطن  وكانت بمثابة القوة الفاعلة لتحقيق انتصارات حرب أكتوبر 1973 واسترداد ارض سيناء الغالية .

أوضح المحافظ أن دماء شهداء مذبحة مدرسة 2بحر البقر كانت الدافع لعودة الكرامة المصرية والعربية»، مؤكدًا أن هذا اليوم يعد عرفاناً بالجميل لما قدمه هؤلاء الأطفال الذين لا ذنب لهم سوى أنهم كانوا في مدرستهم ينالون قسطاً من العلم والمعرفة، ليسقطوا شهداء لمذبحة بشعة قام بها العدوان الصهيوني، .

أكد محافظ الشرقية اهتمام القيادة السياسية بمراكز الشمال بالمحافظة والتي ظلت لسنوات طويلة تعاني من الإهمال ونقص في الخدمات، حيث تم تحديد 41 قرية و 740 تابع وعزبة بمركز الحسينية لتنفيذ المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري والذي سيغير شكل الحياه علي كافة الأصعدة بما يساهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين , مؤكداً أن الأعمال تسير علي قدم وساق بالتعاون بين الجهاز التنفيذي والشعبة الهندسية بالقوات المسلحة وتشمل تنفيذ مشروعات في كافة القطاعات الخدمية لتحسين جودة حياة المواطنين .