الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

5 فوائد صحية غير متوقعة للتفاح .. تعرف عليها

التفاح
التفاح

يعتبر التفاح من أفضل الفواكه الصيفية فهو يرطب  الجسم ويحارب العطش و ارتفاع درجة الحرارة وخسارة الوزن لغناه بالألياف التى تمنحك الشبع لفترة وتساعد على خسارة الوزن. إليك أبرز فوائد تناوله وفقا لموقع بولد سكاى الهندى

اقرأ أيضا ..20 نصيحة لمريض القولون العصبي

 1. يرطب الجسم 

يحتوي التفاح على حوالي 85 جرامًا من الماء لكل 100 جرام من الفاكهة. تساعد الكمية العالية من الماء في الفاكهة على إطفاء العطش والجوع  خلال موسم الصيف ومنع خطر الإصابة بالجفاف والمضاعفات ذات الصلة مثل الغثيان والصداع.

 2. يعالج التعب 

التعب شائع خلال فصل الصيف بسبب التعرق المفرط. قد يساعد التفاح المثلج في محاربة التعب عن طريق ترطيب الجسم ، وتحقيق التوازن  وتوفير العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم.

 3. يعالج ضربات الشمس

. قد يساعد تفاح الثلج ، المليء بالكثير من الماء في علاج ضربات الشمس  أثناء التنقل ، والتي يمكن أن تسبب بعض المضاعفات الشديدة مثل تلف الدماغ أو تورم الأعضاء.

4. ينشط الجسم 

تمتلئ التفاح المثلج بالعناصر المغذية مثل الصوديوم والبوتاسيوم ، إلى جانب فيتامينات ب المعقدة وفيتامين أ وفيتامين ج والزنك والحديد والمواد الكيميائية النباتية.

 تساعد هذه المركبات معًا في تجديد الطاقة المفقودة التي فقدها الجسم بسبب التعرق المفرط ، خاصة بسبب حرارة الصيف.

 5. يحسن الهضم 

مع ارتفاع درجة الحرارة في الصيف ، يصبح الهضم أبطأ وأضعف بسبب العديد من العوامل التى تزيد من مخاطر الإصابة بحالات مثل التسمم الغذائي وفقدان الشهية. 

قد يساعد تفاح الثلج في علاج مشاكل الجهاز الهضمي من خلال تأثيره المهدئ.