الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الفلاحين : متابعة الحاصلات بالمزارع من أسباب زيادة الصادرات الزراعية

خضروات وفاكهة
خضروات وفاكهة

قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين ، إننا لدينا انتاج وفير من معظم الخضروات والفواكه وتم تصدير أكثر من 2 مليون طن فى الربع الأول من العام الحالى ، وهذا بزيادة عن العام الماضى لعدة أسباب من أهمها انحسار جزئي من تفشي وباء كورونا عالميا .

 

وأشار "أبو صدام" خلال تصريحات ل "صدى البلد " ، إلي أن زيادة الإقبال العالمى على المنتجات المصرية سبب أيضا فى زيادة الصادرات الزراعية المصرية ، وذلك يرجع إلي تحسن سمعتها العالمية وغزوها معظم دول العالم .

 

ونوه "نقيب الفلاحين " إلي أن الإجراءات الحازمة التى اتخذها الحجر الزراعى المصرى فى مراقبة الحاصلات الزراعية بالمزارع وحتى تصديرها سبب أساسي فى جودة المنتجات الزراعية واستيفاء جميع الاشتراطات الدولية ، مؤكدا أنه تم البدء فى زراعة أصناف جديدة ، كما تم زراعة أصناف ذات جودة عالية بسبب طرق الرى الحديثة التى تم إدخالها ، وجودة المبيدات والتقاوى .

 

أوضح أن استصلاح الأراضي مثل مشروع مستقبل مصر سبب فى زيادة الحاصلات الزراعية مما أدى إلي زيادة الفائض وتصديره إلي العديد من الدول ، مع فتح أسواق عالمية جديدة .

 

وأعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 2.2 مليون طن حتى الآن بزيادة حوالي 10% عن نفس الفترة من العام الماضي وذلك وفقا للتقرير الذي تلقاه من د. أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي.