الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سحور رمضان

وجبة متكاملة لـ السحور في رمضان.. أطعمة مختلفة

سحور رمضان
سحور رمضان

يعتبر شهر رمضان من أفضل شهور السنة، ويعد السحور والافطار الوجبات الأساسية والرسمية خلال شهر رمضان، ولكثن الكثير من الأشخاص لا يتناولون السحور بشكل جيد.

 يجب أن يحتوي السحور على جميع العناصر الغذائية الأساسية حتى يتمكن المرء من الصوم بشكل جيد وصحيح دون تعب، كما ستمنح هذه العناصر الغذائية الأساسية جسم الإنسان ما يكفي من القدرة على التحمل للجوع طوال اليوم، لذلك ، من المهم اتخاذ القرار الصحيح عندما يتعلق الأمر بالسحور، يمكن للناس الاختيار من بين عدد لا يحصى من الأطباق في وجبة السحور.

سحور دايت

1. البيض

يمتلئ البيض بالبروتين، كما انه غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية، سوف يجعلك تناول البيض تشعر بالشبع، هناك العديد من الطرق التي يمكن للمرء أن يأكل بها البيض، ويمكنك صنع عجة نباتية ثقيلة وإقرانها بالخبز البني، يمكنك أيضًا صنع البيض المخفوق ووضعه على خبز بني مغطى بالفعل بزبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز، يمكنك تخزين البيض المسلوق لمدة أسبوع ثم مزجه مع السلطة.

2. دقيق الشوفان

لن يكون للوجبة الغنية بالبروتين فائدة واحدة فقط بل فوائد عديدة، تمنحك الوجبة الغنية بالبروتين طاقة وفيرة، الشوفان مصدر فاتح للشهية للبروتينات والكربوهيدرات. يمكنك صنع عصير الشوفان الذي يحتوي على الموز والحليب، هذا سيجعلها ألذ ونكهة، يمكنك أيضًا اختيار إضافة المكسرات، قم بتخصيص الطبق بطريقة تجعل مذاقه لذيذًا ومرضيًا.

سحور رمضان 2021

 الفواكه والخضروات

فهي غنية بالمعادن والفيتامينات التي تساعد المرء على الشعور بالنشاط أيضًا ، بصرف النظر عن مجرد شرب الماء ، يحتاج المرء إلى تناول الفواكه والخضروات التي ستساعده في الحفاظ على رطوبته، ومن الأمثلة على ذلك البطيخ والفراولة والخوخ والبرتقال والطماطم والخيار والخس والسبانخ والكرفس، يمكنك صنع سلطة تجمع بين العديد من الفواكه والخضروات، مع هذا ، يمكنك الاستمتاع بالفوائد الصحية كلها مرة واحدة.

أفضل سحور يمنع العطش

المكسرات

من المعروف أن هبة هذه الطبيعة تجعل الناس ممتلئين بكمية صغيرة فقط، إذا قمت بإقران المكسرات بالحليب الساخن ، فسيصبح ذلك مزيجًا مفيدًا لأن منتجات الألبان مرضية للغاية أيضًا، ويمكنك أيضًا إضافة المكسرات إلى الزبادي، إذا كنت ترغب في إقرانها بالخبز ، فيمكنك استخدام زبدة المكسرات، وستمنحك زبدة اللوز وزبدة الفول السوداني الطاقة وكذلك تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

فطيرة الخضراوات

فطيرة الخضروات ليست شيئًا جديدًا ، ولكن خلال فترات الصيام تساعد الخضراوات على الشعور بالشبع، وعدم العطش لفترات طويلة.

مكونات
1 كوسة كبيرة
8 جزر متوسط ​​الحجم مقشر
1 بصل أخضر
3 فصوص ثوم
1/2 حفنة البقدونس الطازج
1 وصفة عجينة الفطائر ، مثل فطائر اللبن الرائب

تعليمات
ابشر الكوسة والجزر باستخدام الثقوب الكبيرة على مبشرة صندوقية.،يقطع البصل إلى شرائح رقيقة ويفرم الثوم ويقطع البقدونس إلى قطع خشنة.


قم بإعداد وصفة واحدة من مزيج الفطائر المفضل لديك  ، ولكن استخدم 1/4 كوب أقل من السائل مما هو مطلوب ؛ ستضيف الكوسة كمية كبيرة من السائل إلى المزيج، واطوي الخضار في خليط البانكيك المحضر.


قم بتسخين مقلاة على نار متوسطة عالية ودهنها برفق بزيت الزيتون، استخدم كوب قياس 1/3 لغرف الخليط في المقلاة الدافئة، اطهي لمدة 3 إلى 4 دقائق ، حتى تتماسك الأطراف الخارجية ، ثم اقلبها. يُطهى لمدة 2 إلى 3 دقائق إضافية ثم يُرفع عن النار.


رشي البان كيك بكمية وفيرة من الملح واتركيه ليبرد قليلًا قبل التقديم. قدميها مع الزبدة أو الكريمة .

هل وجبة السحور تزيد الوزن

بالرغم من ساعات الصيام الطويلة التي تتجاوز 15 ساعة ، يعاني معظم الناس من زيادة الوزن خلال شهر رمضان ، والذي يُعزى إلى الكميات الهائلة من السكر والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية التي يستهلكونها.

للابتعاد عن زيادة الوزن في رمضان ، إليك بعض النصائح لتناول كل ما تحبه مع تجنب الدهون ومشاكل الهضم.

1- ابدأ بالتمر يمكنك أن تأخذ من قطعة واحدة إلى ثلاث قطع بكوب كبير من الماء، ثم اذهب إلى الصلاة حتى يكون جسدك جاهزًا للطعام.

2- عند العودة ، استمر في تناول الحساء والسلطات ثم البروتين، تأجيل الكربوهيدرات لأن تناولها في البداية يزيد الشعور بالجوع.

3- تناول أحد المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن أثناء السحور كمزيج من الزنجبيل والنعناع والليمون. او القرفة بالعسل والليمون.

4- خذ حصة من السكر ولكن ليس بعد الإفطار مباشرة، ويفضل بعد ساعتين على الأقل.

5- قد تكون وجبة السحور مسئولة عن زيادة الوزن حيث يتم تناولها قبل النوم مباشرة، يفضل تفضيل البروتينات مثل الزبادي والفول (الفول) والبيض وتقليل السكر والكربوهيدرات

 

المصدر food.ndtv