الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بأجواء رمضانية .. جامعة حلوان تنظم مسابقة في القرآن الكريم وسط إجراءات احترازية

جامعة حلوان
جامعة حلوان


أعلنت جامعة حلوان تنظيمها  مسابقة في تلاوة وتسميع القرآن الكريم وذلك لطلاب المدينة الجامعية بالجامعة وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف الأستاذ راشد عصام مدير إدارة رعاية الشباب بجامعة حلوان.

 

وصرح الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن جميع الأنشطة الجامعية تتم وفق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، حيث يتم التأكد من ارتداء الماسكات والتباعد الاجتماعي والتطهير المستمر، مضيفاً أن جامعة حلوان غنية بالمواهب الشابة المتميزة رياضيًا وفنياً وثقافياً وأكاديمياً، وخاصةً فى ظل احتوائها على تخصصات نادرة.

 

أعلنت جامعة حلوان عن تنظيمها العديد من الأنشطة الطلابية والرياضية والثقافية والترفيهية للطلاب بالمدن الجامعية من خلال الإدارة العامة للمدن الجامعية خلال شهر رمضان.

ومن ضمن هذه المسابقات تنظم مسابقة تلاوة و تسميع القرآن الكريم للطلبة كاملًا، وقد حدد أن تكون المسابقة غدا الأحد الموافق الموافق ١٨ أبريل 2021 6 رمضان  .

 

يأتى هذا ضمن خطة الانشطة الطلابية المقررة العام الدراسى 2020/2021 وتعمل الأنشطة الطلابية على توطيد الروابط الإنسانية وتوثيقها بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كما تساعد الطلاب في تنفيذ الأنشطة التي تتوافق مع ميولهم ورغباتهم، وتغرس روح الانتماء للأسرة، والجامعة والوطن.

 

جدير بالذكر أن جامعة حلوان أعلنت عن العديد من المسابقات والأنشطة الإلكترونية هذا العام للحفاظ على سلامة الطلاب من خطر فيروس كورونا.


وتنظم جامعة حلوان، العديد من الدورات التدريبية من قبل مركز التطوير الوظيفى ، ومركز تدريب تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وقطاع العلاقات الدولية ، للعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، بهدف تطوير مهاراتهم ومواكبة التحول الرقمي للارتقاء بمستوى الجامعة والنهوض بالتصنيف الدولي لها .

 

وصرح الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تهدف من خلال هذه الدورات  إلى تنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة وفق رسالة الجامعة حيث يعد عضو هيئة التدريس هو أحد الأضلاع الأساسية في تطوير الجامعة، كما ينعكس  دوره بشكل مباشر على الطلاب و مستوى تعليمهم وتدريبهم وتأهيلهم بشكل مناسب.