الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نتفليكس تنفق 17 مليار دولار على إنتاج المحتوى خلال 2021

أعمال منصة نتفليكس
أعمال منصة نتفليكس الأصلية

أعلنت شركة نتفليكس ، تخصيص ميزانية بلغت 17 مليار دولار لإنتاج المحتوى خلال العام الحالي، لتقديم عدد أكبر من الأعمال الأصلية وطرحها على منصتها العالمية لتسلية مشتركيها بأكبر عدد ممكن من الأفلام والمسلسلات. 

وارتفعت ميزانية نتفليكس هذا العام بشكل ملحوظ بعدما بلغ إنفاقها في عام الوباء 2020 حوالي 11 مليار دولار، بينما وصل الرقم خلال عام 2019 إلى حوالي 14 مليار دولار. 

مشاهدات أعمال نتفليكس

نتفليكس من المنصات التي تشارك متابعيها بشكل دائم عدد المشاهدات التي حصلت عليها لأعمالها الأصلية بصورة مستمر، ووفقا لتقريرها السنوى فإن مسلسل Firefly Lane الذي تقوم ببطولته كاثرين هيجل تلقى 49 مليون مشاهدة خلال أول 28 يوما على طرحه، فيما وصلت مشاهدات مسلسل The Winx Saga إلى 57 مليون مشاهدة. 

وعلى مستوى الأعمال السينمائية وصلت مشاهدات فيلم I Care a Lot 56 مليون أسرة، وفيلم To All the Boys I’ve Loved Before إلى 51 مليون مشاهدة. 

اجتذب أيضا المسلسل الفرنسي Lupin اهتماما كبيرا من قبل متابعي المنصة حول العالم، ووصلت مشاهداته إلى حوالي 76 مليون أسرة خلال أول 28 يوما على طرحه، وهو من انجح أعمال نتفليكس خلال الربع الأول من العام الحالي. 

حصدت منصة نتفليكس العالمية، 35 ترشيحا في القوائم النهائية للأوسكار، قبل حوالي شهر من الحفل السنوي المقرر إقامته 26 أبريل المقبل في مسرح دولبي بلوس أنجلوس.

ونالت المنصة الأمريكية هذا العام 10 ترشيحات عن عملها المرشح لأوسكار أفضل فيلم وهو رائعة الأبيض والأسود  Mank، للممثل الشهير جاري أولدمان.