الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزيرة الصحة: اتفاقيتان لتصنيع لقاح كورونا بواقع 40 مليون جرعة سنويا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الشكر لنقابات الأطباء والصيادلة والأسنان والعلاج الطبيعي، لاستمرارهم في العمل أثناء جائحة كورونا.

وأضافت وزيرة الصحة،أنه بالنسبة للقاحات،تم توقيع اتفاقيتين، بين فاكسيرا وسينوفاك الصينية،لنقل تكنولوجيا التصنيع،لإنتاج 40 مليون جرعة من لقاح كورونا، ومصر لديها القدرة على التصنيع.

وطالبت وزيرة الصحة، المواطنين والأطقم الطبية بالتسجيل لتلقي لقاح كورونا،موضحة أنه يتم إعطاء العاملين بالمستشفيات لقاح كورونا.

وأشارت إلى أن منظمة الصحة العالمية،أوصت بأخذ أي لقاح ضد فيروس كورونا،وأنه على المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية،لافتة إلى أنه من المتوقع أن ترتفع أعداد إصابات في شهر أبريل، وبالتزامن مع فترة المناسبات للأقباط والمسلمين.

وأوضحت أن كل الحالات التي يتم استقبالها بالمستشفيات تأتي بعد 10 ايام في المنزل بعد تدهور الحالة،لافتة إلى أنه سيتم ارسال الادوية بالمجال من خلال قوافل العزل المنزلي.

وأوضحت وزيرة الصحة، ان الكافيهات والمطاعم والمولات، مليئة بالمواطن، دون الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وعلي اصحاب الاعمال التشديد علي الإجراءات الوقائية، لابقاء مكان العمل مفتوح، والدوله ساعدت علي موزانة الوضع الصحي و الاقتصادي، ومصر من الدول التي منعت فرض حظر التجوال.