الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاومى تتحدى.. هاتف Mi Mix Fold يستطيع الصمود 10 سنوات

هاتف Mi Mix Fold
هاتف Mi Mix Fold يستطيع الصمود 10 سنوات

قامت شركة شاومى الصينية، بإخضاع هاتفها القابل للطى Mi Mix Fold، بعدد من اختبارات المتانة للكشف عن مدى قدرة الهاتف للتحمل من خلال عدد من الاختبارات الصارمة، لفترة استمرت حوالى  7 أيام .

 

وبحسب موقع GSMArena فإن هاتف Mi Mix Fold القابل للطى، والذى تم إطلاقه رسميا منذ عدة أيام، خضع لاختبارات عنيفة، وصلت ل 7 أيام، استطاع الهاتف خلالها أن يصمد لأكثر من 400 ألف انحناء ، وهو ما يُترجم إلى حوالي 10 سنوات من الاستخدام العادي.   

 

وتم تكرار الاختبارات لهاتف Mi Mix Fold القابل للطى من شاومى لمدة 7 أيام متواصلة، بنفس عدد الانحناءات، مما يؤكد أن الهاتف سيستطيع أن ينافس الهواتف القابلة للطى الصادرة من سامسونج، وهواوى.       
   
وجاء هاتف Mi Mix Fold بشاشة مرنة تصبح بقياس 8.01 بوصة، من نوع OLED إلى جانب شاشة خارجية ثانوية بقياس 6.52 بوصة،مع معدل تحديث عال قدره 90 هرتز في الثانية، كما أن الشاشة قادرة على تحمل الطى ل 200 ألف مرة، مع تقنية Dolby Vision HDR .

 

ويقدم هاتف Mi Mix Fold القابل للطى من شاومى  كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابيكسل، مع مستشعر فائق السرعة بدقة 13 ميجابكسل، مع عدسة تليفوتوجرافية بمسافة تركيز قريبة تبلغ 3 سم وزوم بصري 3x أو تقريب هجين 30x ، ويعتبر الهاتف هو ول هاتف يستخدم تقنية العدسة السائلة في كاميرته.