الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على اجراءات مطروح لمواجهة كورونا

محافظ مطروح يكلف بتطبيق الإجراءات الوقائية ضد كورونا بكل حزم

رش وتعقيم المنشات
رش وتعقيم المنشات بمطروح

شدد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، على ضرورة المتابعة المستمرة للالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بكل حزم، موجها رؤساء مدن ومراكز المحافظة بالمتابعة المستمرة لهذا الأمر.

 

 

ووجه المحافظ بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية لتنظيم حملات التفتيش على جميع المحالّ والمطاعم والمولاة التجارية، ووسائل لمواصلات العامة مع ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات مجلس الوزراء، بضرورة التشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وتفعيل الغرامات الفورية على المخالفين بمنتهى الحسم.


كما وجه محافظ مطروح، رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة، بتكثيف أعمال الرش والتعقيم والتطهير للشوارع والميادين والأماكن العامة والمصالح الحكومية والخدمية والمواقف والأسواق بصفة دورية وتوفير مستلزمات التعقيم والمطهرات، مع التشديد على عدم دخول المباني العامة والخدمية بالمحافظة دون كمامات طبية.

 

وشدد على عدم التهاون أوالتقاعس في تنفيذ قرارات وتوجيهات الحكومة بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لإجراءات مواجهة كورونا، حرصا على سلامة وصحة الجميع والتصدي لفيروس كورونا المستجد.

 

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار فيروس كورونا، ولا سيما مع تزايد أعداد المصابين خلال هذه الفترة، مع قيام الجهات المعنية بتطبيق الغرامات الفورية على المخالفين، ومراعاة عدم التزاحم والتكدس في الأسواق والأماكن العامة؛ حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلي رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

 

تعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقاً للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

 

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختيارياً وعلي أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

 

وتقرر أن تستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقاً مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعليم أونلاين.

793
793
791
791
792
792