الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحة تحذر: ارتفاع إصابات كورونا سيستمر لفترة.. ومُتلقو اللقاح لا ينقلون العدوى| فيديو

تلقي التطعيم
تلقي التطعيم

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة، إن تحور فيروس كورونا هو أمر طبيعي ووارد، مشيرة إلى أن مصر وصلت للموجة الثالثة، وهناك زيادة في أعداد الإصابات، ومن المتوقع أن تظل هذه الزيادة لفترة وجيزة.
 

وأضافت  مستشارة وزيرة الصحة، في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المُذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الدور العائد علينا كمسئولين ومواطنين؛ هو محاولة تقليل هذه الأعداد، من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية.


ونوهت مستشارة وزيرة الصحة، بأن تمحور الفيروس في مصر ليس بالشراسة كما هو الحال في الخارج، معقبة: “لا يوجد تغيير في الفيروس مقلق، وشراسته كما هي منذ بداية الجائحة”.

وأشارت مستشارة وزيرة الصحة، إلى أن معدل الانتشار، زاد، منذ بداية الموجة الثانية، ولكن إلى الآن لم يوجد تأثير على شراسة الفيروس، ولا على تغيير طبيعة الأعراض، بالإضافة إلى أن معدل الوفيات بالنسبة إلى عدد الإصابات الكلي، نسبته معتدلة.

وعلقت  مستشارة وزيرة الصحة، حول ما يشاع بأن "اللي بيتطعم باللقاح بيكون حامل للمرض فممكن ينقل العدوى"، قائلة: "هذا خطأ تماما، وكلام غير منطقي"، مشيرة إلى أن التطعيم؛ هو حماية من الإصابة بالأعراض لفترة، وليس من الإصابة بالفيروس؛ لذا فإن التطعيم وحده ليس كافيا.