الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تخلص من صورك نهائيا..

تعرف على كود مسح الهاتف قبل بيعه لأجهزة أندرويد

هواتف ذكية
هواتف ذكية

يضمن لك كود مسح الهاتف قبل البيع خطوة أمان إضافية، للتخلص من جميع الصور وجميع البيانات الموجودة على هاتفك الذي قررت بيعه، وإلى جانب ذلك، يمنع كود سري مسح الهاتف قبل البيع التطبيقات الحديثة  من استرجاع الصور والفيديوهات والرسائل القديمة الخاصة بك ويقوم بحذفها نهائيا من الجهاز.

 

كود مسح الهاتف قبل البيع

إذا كنت قررت شراء هاتف جديد، يجب عليك حماية بياناتك قبل بيع الهاتف القديم، حيث تحتفظ بعض الأجهزة الذكية بنسخة من أصول الملفات والتي تضم الكثير من بيانات المستخدم بالرغم من تفعيل خيار إعادة ضبط المصنع للجهاز والذي يقوم بمسح الملفات المخزنة ظاهريا فقط وليس بشكل كامل، مما قد يسبب لمالك الهاتف لاحقا مشكلات كبيرة.

 

 

ويمكن لبعض مستخدمي هواتف أندرويد استخدام كود سري مسح الهاتف قبل البيع، من أجل حذف النسخة الاحتياطية من بياناته على الهاتف، فعند إدخال هذا الكود #3855*2767*، سيقوم هاتفك بعمل فورمات تلقائيا وحذف الملفات بشكل نهائي من الجهاز.

 

كود مسح الهاتف قبل البيع


كود مسح بيانات الهاتف نهائيا أوبو

يملك الكثير من المستخدمين هواتف ذكية ضمن العلامة التجارية الصينية أوبو، والتي تعتمد على بعض الخدمات السحابية فيما يتعلق بحفظ وتخزين البيانات المتوفرة على الهاتف، والتي يتم حفظها عبر خدمة حساب البريد الإلكتروني الذي ادخلته عند إعداد الهاتف لأول مرة، والتي تساعدك على نقل بياناتك بسهولة إلى هاتف جديد.

 

ولكن كأي هاتف ذكي، تحتفظ أجهزة أوبو بنسخة من أصول الملفات ضمن الجهاز نفسه، فإذا كنت تمتلك هاتف أوبو وترغب في تجنب استرجاع ملفاتك وبياناتك القديمة المحفوظة داخل هاتفك، استخدم كود مسح الهاتف هذا * # 8778 #*، حيث يساعدك الكود السري في التخلص من بياناتك نهائيا قبل بيع الجهاز.

 

خطوات مهمة عليك اتباعها قبل بيع هاتفك

قبل استخدام كود مسح الهاتف، يجب على مالكي الهواتف الذكية اتباع بعض الخطوات المهمة قبل بيع الهاتف، وهي كالآتي:

أولا: احتفظ بنسخة احتياطية من بيانات جهازك: استخدم بعض الخدمات السحابية للاحتفاظ بنسخة من بياناتك، أو يمكنك اللجوء للطرق القديمة للقيام بذلك مثل نقل البيانات إلى جهاز الكمبيوتر.

 

ثانيا: إزالة بطاقة التخزين الخارجية: تأكد من إزالة بطاقة التخزين الخارجية الميمورى كارد، قبل بيع الهاتف.

 

ثالثا: تشفير وحذف البيانات: من المهم مسح بياناتك من الهاتف، أو حماية بياناتك بكلمة مرور  ثم إعادة تعيين بيانات المصنع.