الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

توخى الحذر والحيطة..

تطالب الحكومة بهذا الإجراء .. صحة النواب تكشف موعد ذروة الموجة الثالثة لـ كورونا

الموجة الثالثة لـ
الموجة الثالثة لـ فيروس كورونا

قالت النائبة، عبلة الألفى عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن الموجة الثالثة لـ فيروس كورونا أشد وأشرس، مشيرة إلى أن هناك العديد من دول العالم ، شهدت تزايدا فى أعداد الإصابات ، وعلى رأسها الهند ، ولعل ما يحدث فيها، يجعلنا نتوخى الحذر والحيطة ، وأن يكون الجميع على قدر كبير من المسئولية، والوعي، لاسيما فى المرحلة القادمة، لنتمكن من عبورها بسلام.

 

وأكدت “ الألفى ” فى تصريحات خاصة لـ “صدى البلد ” أن فترة العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم ، بالتزامن مع فترة الأعياد ، ستؤدى إلى حدوث ذروة من حيث الزيادة في أعداد اصابات كورونا، خلال الموجة الثالثة فى مصر، لافتة الى أن وعي المواطن ، بمثابة  العامل الأساسي في عبور هذه الجائحة ، لافتة إلى أنه على الرغم من قوة التعليمات والإجراءات التي وضعتها الحكومة منذ بداية الجائحة، إلا أن المواطن سيظل هو الحلقة الأساسية لضمان الخروج من هذه الأزمة ، وذلك من خلال الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية.

وناشدت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، جميع المواطنين ، بسرعة الذهاب لتلقي لقاح كورونا، مع ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية والوقائية ، واتباع سبل السلامة ، والحرص على التباعد الإجتماعي ، والإلتزام بالماسك الطبي لاسيما في أماكن التجمعات العامة، مع وجوبية ارتداء  نوعان من الماسك الطبي ، أحدهما جراحي ، والاخر قماش ، وذلك وفقا لما صرحت به منظمة الصحة العالمية لضمان تحقيق الحماية والسلامة للمواطن.

 

وطالبت الحكومة بضرورة التعامل بطريقة اكثر حزما، واتخاذ إجراءات أكثر جدية تجاه المتهاونين، لاسيما خلال هذه المرحلة الفاصلة فى تاريخ دول العالم ، مع تقنين أوضاع الحركة، وفرض عقوبات على مخالفي تطبيق الإجراءات الإحترازية،بشكل يسهم فى عدم تفشي الفيروس ، مؤكدة أن هذا لن يتحقق إلا من خلال إلتزام المواطنين بهذه الإجراءات الصارمة .

 

 

 

 

جاء ذلك بعد أن قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة، أن فيروس كورونا تحور في الهند ، وأدى ذلك لظهور سلالة جديدة أكثر انتشارا وخطورة وعدوانية، هذا من حيث الخصائص.

 

وتابع مستشار الرئيس لشئون الصحة خلال مداخلة، مع برنامج اليوم، المذاع عبر دي ام سي، أنه يجرى الآن أبحاث لكشف ما اذا كانت الأمصال الموجودة لفيروس كورونا تؤثر على التحور الجديد من عدم من حيث الفاعلية.

 

وأوضح عوض تاج الدين، أن مصر بدأت في تنفيذ الإجراءات الاحترازية لتجنب وصول السلالة الجديدة من فيروس كورونا في  الهند إلى الدولة، لافتا إلى أن سلالة الهند المتحورة وصلت لـ 20 دولة عالميا حتى الأن.

 

وعن تناول الفسيخ والرنجة خلال انتشار فيروس كورونا، أكد على ضرورة أن تكون الأسماك من مصادر معلومة.

 

وأكد عوض تاج الدين، أن كافة توفير احتياجات الدولة لمواجهة فيروس كورونا مكنتنا من تجاوز الموجة الأولى والثانية، و بالنسبة للموجة الثالثة فالأعداد تزداد يوميا حتى الوصول للذروة وهى فترة الاستقرار  في الاعداد، ثم يحدث انخفاض في عدد الحالات مرة أخرى.

 

وتابع مستشار الرئيس لشئون الصحة: "أتوقع ان تكون فترة إجازة العيد هي فترة الوصول لذروة الإصابات خلال الموجة الثالثة فى مصر.