الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تحرير 96 محضراً لمنشآت مخالفة خلال شهر رمضان في كفر الشيخ

د.سوسن سلام وكيل
د.سوسن سلام وكيل وزارة الصحة

أكدت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ أن إدارة مراقبة الأغذية قامت بحملة تفتيش على منشآت تداول الأغذية لضبط الأسواق خلال شهر رمضان المعظم.

وقالت وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، إن الحملة قامت بالتفتيش على  151 منشأة وقامت بفحص  184 عينة مواد غذائية، وتم إعدام  222 كجم و 9 لتر من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك، كما حررت الحملة  96 محضراً لمنشآت مخالفة.

وأضافت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنه في ضوء اهتمام وزارة الصحة والسكان بضمان وصول غذاء صحي آمن للمستهلك خلال شهر رمضان المبارك فإن إدارة مراقبة الأغذية لا تدخر جهداً في الرقابة والتفتيش على منشآت تداول الأغذية لضبط جودة الأغذية خلال الشهر الكريم.

وفي سياق متصل، أعلنت وكيل وزارة الصحة، رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية بمحافظة كفر الشيخ، وحتى 3 مايو القادم، وذلك في إطار الاستعداد لأعياد شم النسيم.

وأشارت إلى وقف جميع الإجازات خلال الفترة المذكورة، وتم تشكيل غرف إدارة أزمات وفرق طوارئ بالمستشفيات، وإخلاء 30 % من أسرة المستشفيات في بعض التخصصات لحين انتهاء رفع درجة الاستعداد والتأكد من زيادة عدد أطباء الطوارئ والاستقبال والعناية والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.