الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كـ إجراء احترازي|دار الإفتاء تقدم Crosspost للصفحات العامة في استطلاع هلال شوال

صدى البلد

أعلن الدكتور أحمد رجب أبو العزم مسئول السوشيال ميديا بدار الإفتاء، أنه يمكن لصفحة دار الإفتاء المصرية أن تقدم  Crosspost للبث المباشر لإعلان نتيجة استطلاع هلال  شهر شوال ومعرفة موعد عيد الفطر المبارك للصفحات العامة التي يزيد عدد مشتركيها عن  مليون مشترك.

وقال أبو العزم إن هذا الأمر يكون بخطوات :  

أضف صفحة الدار إلى Add Pages to Crosspost في موعد أقصاه يوم الاثنين القادم ،  أرسل الرابط على الخاص لهذا الحسابhttps://www.facebook.com/DrAboAlazm د. أحمد رجب أبو العزم.

 

وأكد أبو العزم أن هذه الخطوة ضمن الاجراءات الاحترازية التي تقوم بها دار الإفتاء، بسبب فيروس كورونا ولمزيد من التواصل مع الناس بكافة الطرق وتقديم أى خدمه تسهل عليهم أمور حياتهم.


في سياق آخر قال الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إن فيروس كورونا الوبائي الذي أصاب الناس في هذه الآونة، وإن كان في ظاهره أنه بلاء من الله تعالى، إلَّا أنه ليس عقابًا منه سبحانه لعباده كما يدعي البعض، بل هو رحمة للمؤمنين وبشرى لهم، وهو خصوصية لهذه الأمة المحمدية؛ لأن الشدائد تُظهر العزائم، والمِحَن تُوَلِّدُ المِنَح.

 

وأوضح «المفتي» خلال لقائه الرمضاني اليومي في برنامج «كُتب عليكم الصيام» مع الإعلامي حمدي رزق، الذي عُرض على فضائية «صدى البلد»، أنه لا بد أن ننظر لهذا الوباء باعتبار آثاره وما يترتب عليه من الأجر على الصبر عليه والرضا به، لا باعتبار ذاته وأحداثه، فكل ما يصيب الإنسان من المِحَنِ والشدائد، هو في حقيقته رفعة له وسبب لزيادة ثوابه ورفع عقابه، حتى الشوكة تُصيبه، فكيف إذا تعلق الأمر بالمرض المخيف والوباء المميت؟ فإن الدرجة فيه تكون أعظمَ والمِنحَة بسببه أكبر.