الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دولة عربية تسجل أكثر من 6000 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

إصابات كورونا - ارشيفي
إصابات كورونا - ارشيفي

أعلنت وزارة الصحة العراقية عن تسجيل 6233 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد منذ بداية الجائحة وحتي الان الي 1098187 إصابة.

ورصدت الوزارة في بيان لها  تماثل 7093 مصاباً إلى الشفاء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع حالات التعافي داخل البلاد منذ تفشي الفيروس وحتي الآن الي 986134.

كما سجلت وفاة 33 مصاباً خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد الي 15673.

وزير الخارجية العراقي: الحكومة تعمل على تنويع الشراكات الاقتصادية

العراق.. وزارة التربية تحسم جدل حضور الامتحانات
 

وفي سياق متصل؛ فقد أوضحت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، تفاصيل أعراض لقاح فيروس كورونا.

وقالت عضو الفريق الطبي الاعلامي لوزارة الصحة د. ربى فلاح حسن للسومرية نيوز، انه "بالنسبة للمتلقين اللقاح ليس شرط ان جميعهم تظهر عليهم اعراض"، مبينة انه "من الممكن ان تظهر اعراض بسيطة في الجرعة الاولى ولا تظهر في الجرعة الثانية والعكس صحيح".

 

واضافت انه "ممكن البعض منهم يشعر بصداع وممكن ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة أو الم واحمرار في منطقة الحقن"، لافتة الى انه "ليس بالضروري تظهر جميع هذه الاعراض للشخص ومنهم من لم تظهر عليهم أي اعراض فلا يعني هذا ان اللقاح غير فعال أو لم تحدث استجابة مناعية".

وتابعت ان "الاعراض تختلف من شخص لاخر باستجابة الجسم للقاح وايضا نوع اللقاح كذلك الجرعة حيث ان الجرعة الاولى ممكن ان تعطي مناعة غير كاملة اما الجرعة الثانية فتكسب الجسم مناعة بنسبة تصل الى ٩٠ % وحسب نوع اللقاح".