الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ القليوبية: تجهيز 2200 مسجد لأداء صلاة عيد الفطر المبارك

مساجد القليوبية
مساجد القليوبية

أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أن مديرية الأوقاف أنهت استعدادها لاستقبال عيد الفطر المبارك واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإقامة شعائر صلاة العيد بالمساجد بقرى ومدن المحافظة.

 

اقرأ أيضا:
نائب محافظ القليوبية يقود حملة لإزالة الإشغالات في شبين القناطر
 

وأشار المحافظ الى انه تم تجهيز ٢٢٠٠ مسجد  لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بمختلف مدن ومراكز المحافظة مؤكدا أن جميع الأئمة الذين سيؤدون صلاة وخطبة عيد الفطر المبارك بمساجد المحافظة سيكونون تحت إشراف إدارة الدعوة بمديرية الأوقاف.


وتابع الهجان أن صلاة العيد سوف يقتصر أداؤها  داخل أروقة المساجد التي حددتها المديرية والتي يقام بها صلاة الجمعة، منوها أنه لن يتم السماح بإقامة الصلاة داخل الساحات تنفيذا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء  وذلك في إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد مضيفا  أنه هناك تنسيق بين مديرية الأوقاف والوحدات المحلية لتطهير وتعقيم المساجد بشكل دوري.


من جانبه شدد الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية على الأئمة على الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية ، والا يزيد مدة الخطبه عن ١٠ دقائق، حرصا على سلامة المواطنين، لافتا أنه لن يسمح لأي مواطن بالدخول إلى المسجد إلا بارتداء الكمامة الوقائية واصطحاب سجادة صلاة خاصة به، مع حظر حضور الأطفال، وذلك في إطار التعليمات الموصى بها من قبل مجلس الوزراء.


من ناحية اخرى تقدم محافظ القليوبية بأسمى التهانى القلبية وأطيب الأمنيات لجميع المواطنين بمحافظة القليوبية العريقة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وللشعب المصرى الأصيل، بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا جميعا بالخير واليمن والبركات والسعادة والتوفيق لنحقق لمصرنا الغاليه المزيد من الرقى والتقدم والإزدهار فى ظل القيادة الرشيدة لفخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


من ناحية اخري أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إنتظام عملية توريد محصول القمح لصوامع وشون المحافظة، حيث تم استلام 119140 طن قمح حتي اليوم بالشون والصوامع بنطاق المحافظة ، مشيرا الى أن إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح بكافة مراكز المحافظة تقدر بـ 51 ألفا و632 فدانا على مستوى المحافظة، من إجمالي 160 ألف فدان مزروعة على مستوى المحافظة بإنتاجية متوقعة تصل إلى 330  الف أردبا ، فيما يبلغ  إجمالي السعات التخزينية أكثر من 222840 طن تقريبا موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة.


وأكد الهجان على ضرورة تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا لأعمال الفرز والإستلام وتحديد نوعية الأقماح الموردة عن طريق اللجنة المشكلة من التموين والزراعة والبنك الزراعي المصري، وشركات المطاحن والصوامع وممثلين عن الشركات المسوقة وذلك لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم .


وشدد محافظ القليوبية على متابعة أعمال التوريد وجاهزية شون المحافظة لإستقبال الأقماح من المزارعين، طبقا لأسعار التوريد وفقاً لدرجة النظافة المحددة، لجميع الأصناف المنتجة محلياً على أن تكون خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط، والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد .