الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أهالي مطروح يؤدون صلاة العيد وسط إجراءات احترازية.. فيديو

سكرتير عام مطروح
سكرتير عام مطروح يؤدي صلاة العيد

وسط أجواء من الفرحة والبهجة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا أدى أهالي مطروح صلاة عيد الفطر المبارك بعدد من مساجد المحافظة.
 


حيث حضر اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام محافظة مطروح نائبا عن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والشيخ حسن عبد البصير مدير عام مديرية أوقاف مطروح ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح وعدد من عمد ومشايخ وأهالي مطروح ومديري المديريات والإدارات بالمحافظة صلاة عيد الفطر مسجد العوام عقب افتتاحه ويعد أعمال إعادة تجديده بتكلفة مليوني جنيه بالتعاون بين محافظة مطروح ووزارة الأوقاف كأشهر مساجد المحافظة ومعالمها الدينية بكورنيش مدينة مرسى مطروح.

وتناولت خطبة صلاة عيد الفطر لفضيلة الشيخ حسن عبد البصير وكيل الوزارة معنى فرحة العيد وفلسفتها عقب صيام شهر رمضان الكريم وتأكيد الدعوة لصلة الأرحام وإصلاح ذات البين والتزام أخلاق رمضان في بقية العام.
 


من جانبه تقدم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بخالص التهاني لجميع أهالي مطروح وقياداتها الأمنية والتنفيذية والشعبية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، .

كان  محافظ مطروح قد أعلن أن المحافظة والمديريات الخدمية أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة متصلة بشكل دائم بغرف العمليات الفرعية بكافة المدن والمراكز الثمانية  والمديريات الخدمية لتلقي أي بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة واتخاذ كافة الإجراءات لحلها. 

كما وجه  محافظ مطروح برفع درجة الاستعداد بجميع المرافق والهيئات وخاصة مرفق الإسعاف والمستشفيات، والحماية المدنية والمرور والوحدات المحلية، والتواصل المستمر والتدخل المباشر لحل أي مشكلة قد تطرأ، مع التوجيه لجميع رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، ومديري مديريات الخدمات، وكل الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ كافة القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بمجلس الوزراء ، استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك. مع الغلق الكامل  للشواطئ العامة والحدائق والمتنزهات العامة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى حظر إقامة أي تجمعات أو حفلات فنية، أو احتفالات جماهيرية، فضلاً عن متابعة دورية لتلك الإجراءات ومواجهة حازمة للمخالفين في ضوء الإجراءات الوقائية التي أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

كما استعدت مديرية الأوقاف بالمحافظة  بالتأكد من  جاهزية المساجد الكبرى على  مستوى المحافظة ذات خطيب وإمام من الأوقاف  لإقامة صلاة العيد، وبذات الضوابط والإجراءات الاحترازية التي تقام بها صلاة الجمعة ،  وعدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه.


وشدد المحافظ على إحكام الرقابة التموينية على الأسواق لضمان توفير كافة مستلزمات العيد بالمنافذ والأسواق والتأكد من سلامة المعروض صلاحيته للاستهلاك الآدمي، وتوافر المخزون والمعروض من السلع الغذائية والتموينية والبترولية ،مع تشديد الرقابة على الأسواق، وتوفير الدقيق والخبز بالمواصفات المطلوبة للمواطنين طوال أيام العيد، وتوفير اللحوم والدواجن المذبوحة والأسماك واسطوانات الغاز بكافة المستودعات على مستوى مراكز المحافظة الثمانية .
 

IMG-20210513-WA0004
IMG-20210513-WA0004
IMG-20210513-WA0000
IMG-20210513-WA0000
IMG20210513055958
IMG20210513055958
IMG20210513055936
IMG20210513055936