الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المحامين العرب.. يثمن الجهود المصرية الحثيثة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني

النقيب المكاوى بنعيسى
النقيب المكاوى بنعيسى أمين عام أتحاد المحامين العرب

ثمن الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، الجهود المصرية الحثيثة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، وفتح مصر لمعبر رفح تضامنًا مع الشعب الفلسطيني لاستقبال المصابين والجرحى من قطاع غزة لتلقي العلاج بالمستشفيات المصرية.

وقال المكاوي، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن مصر تلعب دورًا أساسيًا وهامًا في القضية الفلسطينية، وأعلنت مع بداية الاعتداءات الإسرائيلية في القدس إدانتها واستنكارها لاقتحام المسجد الاٌقصى ومحاولة تهويد القدس وتأكيدها ضرورة توفير الحماية للفلسطينيين، والتوصل إلى حل سياسي شامل.

وأشاد بالتحركات المصرية التي تناسبت مع تطورات الأزمة في كافة الاتجاهات خاصة على المستوى الدبلوماسي لمحاولة التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتهدئة الأوضاع بالاتصال بالأطراف المعنية والشركاء على المستوى الدولي والجانب الأمريكي، وتأكيد الخارجية المصرية على ضرورة إنهاء مسببات الأزمة جذريًا باستيفاء حقوق الفلسطينيين ووقف التوسع الاستيطاني وإنشاء الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.  

كما ثمن الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، جهود تونس العضو غير الدائم بمجلس الأمن الدولي في التعبير عن الموقف العربي في المجلس ودعوتها لعقد جلستين طارئتين للمجلس وثالثة علنية بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني وعدد من الدول الأعضاء، واتصالاتها المكثفة بالدول الأعضاء في مجلس الأمن من أجل تحرك دولي يضع حدًا للاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين.

 

المحامين العرب يدين الاعتداء على الأراضي الفلسطينية

ومن جهته أدان اتحاد المحامين العرب بشدة مواصلة قصف الاحتلال الإسرائيلي الغاشم للأراضي الفلسطينية المحتلة الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 160 فلسطينيا، من بينهم 39 طفلا و22 سيدة.

وقال الأمين العام للاتحاد الأمين المكاوي بنعيسى، في بيان صحفي، اليوم السبت، إن الاتحاد يتابع عن كثب ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل من اعتداءات همجية إسرائيلية لا تفرق بين طفل وشاب وشيخ ورجل وامرأة، مناشدا المنظمات الدولية باتخاذ خطوات وقرارت فعالة وحازمة لوضع حد لبطش الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته على جرائم الحرب التي يرتكبها في حق الفلسطينيين.   

وأدان المكاوي، استهداف الاحتلال للمحامين والصحفيين الفلسطينيين بقصف الأبراج السكنية التي تقع بها مكاتبهم لتصفيتهم، بقصف برج الجلاء بحي الرمال وبرج المشتهى قرب مقر تليفزيون فلسطين وأبراج أخرى مكتظة بالسكان بقطاع غزة، مؤكدا أن هذا الاعتداء لن يثني المحامين والصحفيين الفلسطينيين والعرب عن مواصلة النضال والقيام بواجبهم في الدفاع عن قضيتهم العادلة وفضح المحتل الإسرائيلي أمام العالم.

وقال أمين عام اتحاد المحامين العرب إن "الأمانة العامة تلقت بألم شديد نبأ استشهاد المحامي منيب أبو مصطفى قطاع غزة ‏والشهيد دكتور عيسى برهم‏ والكثير غيرهم من الشهداء ‏الذين تعرضوا لقصف صاروخي من القوات الاحتلال الاسرائيلي الجبانة على كل الجهات من الأراضي الفلسطينية قصد تصفية الشعب الفلسطيني المتمسك ‏بحقوقه المشروعة".

وأضاف " الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب ‏تتقاسم الأحزان والآلام مع عائلات الشهداء وتعرب لهم وللنقيب جواد عبيدات نقيب  المحامين بفلسطين ‏ومن خلاله إلى مجلس النقابة والجمعية العمومية وإلى كل الشعب الفلسطيني عن أحر التعازي واصدق المواساة سائلين الله أن يتغمد الشهداء ‏بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين‏ وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان   .. "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله ‏أموات بل أحياء عند ربهم يرزقون" .. صدق الله العظيم.