الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على موعد امتحانات الشهادة الإعدادية لطلاب مطروح

من 5 إلى 10 يونيو .. محافظ مطروح يعتمد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية

محافظ مطروح يعتمد
محافظ مطروح يعتمد امتحانات الشهادة الاعدادية

اعتمد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/2021، التي تبدأ من يوم 5 يونيه إلى 10 يونيه القادم.
 


ووجه المحافظ بالتشديد على تطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية بجميع اللجان حرصا على سلامة الطلاب والمراقبين خاصة ارتداء الكمامة والحفاظ على المسافات بين الطلاب.

وأوضح عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح أن امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والمهنية وللصم وضعاف السمع، والمكفوفين للصف الثالث الإعدادي تعقد خلال الفترة من 5 إلى 10 يونيه لـ 9435 طالب وطالبة بـ 4 قطاعات تعليمية على مستوى المحافظة هي قطاع شرق ويضم البنجر والحمام والعلمين والضبعة، وقطاع وسط بمدينة مرسى مطروح، وقطاع غرب بمدينة النجيلة وبراني والسلوم، وقطاع جنوب بمدينة سيوة.

وأشار أن عدد طلاب التعليم العام 8844 طالب وطالبة، والمنازل 338، والتعليم الخاص 253 .

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد كشف، أنه سيتم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية في شهر يونيو المقبل، وسط تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، كتهوية اللجان الامتحانية وتعقيمها، بالإضافة إلى توزيع الطلاب على اللجان بما يحافظ على التباعد الاجتماعي بينهم.

وأضاف شوق أنه سيتم عقد الامتحانات وَرَقِيًّا في المدارس، مؤكدًا أنه لن يتم عقدها مجمعة مثل صفوف النقل، لافتًا إلى أن الوزارة حريصة على الاستعداد الجيد لعقد الامتحانات، وتكثيف الإجراءات الاحترازية ضد كورونا للحفاظ على سلامة الطلاب.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن حضور طلاب الشهادة الإعدادية للمدارس خلال الوقت الحالي، اِخْتِيَارِيًّا، ولمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، مشددًا على الطلاب بضرورة ارتداء الكمامة الطبية في المدرسة، ومنع التجمعات حفاظًا على تحقيق التباعد الاجتماعي.

وفي سياق منفصل، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم توفير الكثير من المراجعات للمقررات الدراسية على المنصات التعليمية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، قبل الامتحانات التي تعقد غدًا، موضحة أن المنصات التعليمية مستمرة في توفير شرح مبسط ومعلومات مهمة لجميع المراحل التعليمية بعد انتهاء العام الدراسي الحالي.

IMG-20210518-WA0002
IMG-20210518-WA0002
IMG-20210518-WA0004
IMG-20210518-WA0004