الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تنفيذا لمبادرة "حياة كريمة"..

محافظ الشرقية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال تطوير قرى مركز الحسينية

اجتماع المحافظ
اجتماع المحافظ

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، جدية المحافظة لتنفيذ المبادرة الرئاسية لتطوير قري الريف المصري لإحداث نقله نوعية وحضارية في مستوي الخدمات المقدمة لقاطنيه، لافتاً إلى أن الأعمال تسير على قدم وساق بقري مركز الحسينية، حيث تم تحديد 41 قرية و740 من توابعها لتدخل ضمن تنفيذ المبادرة الرئاسية لأعمال التطوير ورفع الكفاءة وتغيير الحياة للأفضل.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه مع ممثلين عن قيادات الجيش الثاني الميداني ومسؤولي القطاعات الخدمية المشاركة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ و سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ، للاطلاع على الموقف الحالي لمعدلات الأداء ونسب تنفيذ خطط التطوير الجارية بقري مركز الحسينية.

 

 

وأكد محافظ الشرقية، جاهزية المحافظة و أجهزتها التنفيذية لإستخراج التصاريح اللازمة أمام مد خطوط التليفونات وكابلات الانترنت والغاز الطبيعي لتقوم الشركات المنفذة بأعمال التوصيل طبقا للجدول الزمني المحدد ووفقاً لمخطط التطوير الجاري تنفيذه، مؤكدا  ضرورة تضافر الجهود بين جهات العمل المشاركة في تنفيذ الأعمال للانتهاء من تطوير القري وتحقيق الاستفادة المنشودة.

 

وخلال الاجتماع، اطلع المحافظ على موقف تنفيذ مشروعات حياه كريمة موجهاً وكيل وزارة الزراعة بالتنسيق مع رئيس المدينة بسرعة الإنتهاء من إعداد النماذج المطلوبة لإقامة المجمعات الزراعية موضحا بها المساحة والتصميم ، وكذلك تقديم مديرية الطب البيطري لمخطط  تطوير المجازر شاملة المواصفات الصحية والبيطرية و عدد المجازر المقرر إنشائها والأخرى المراد رفع كفاءتها.

 

طالب المحافظ وكيل وزارة الصحة بتقديم بيان بإحتياجات القطاع الصحي مزود بالرسومات الهندسية للمشروعات التي سيتم تنفيذها سواء إنشاء جديد او إحلال وتجديد أو رفع كفاءة وترميم .

 

كما اطلع المحافظ على موقف تنفيذ مشروعات قطاع الري ، حيث تمت الإشارة إلى أنه من المقرر رفع كفاءة 3 كباري وإنشاء 10 كباري جديدة ، مشدداً على سرعة الانتهاء من التصميمات اللازمة للكباري وتسليم النماذج للشركات المنفذة لمراجعة الأعمال طبقاً للمواصفات الموضوعة.

 

وجه المحافظ مسؤول مرفق الإسعاف بسرعة الإنتهاء من تحديد عدد وحدات الإسعاف المقرر إقامتها بالقرى المطورة ،  وكذلك عدد السيارات اللازمة لتشغيلها وتقديم الخدمة الصحية والعلاجية .

 

وخلال الاجتماع، شدد المحافظ على مسؤول مديرية التضامن الإجتماعي بتقديم  بيان مفصل من الوزارة عن المنازل المطلوب رفع كفاءتها.

 

كلف المحافظ مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي  ومسؤولي الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية  وإنهاء إجراءات نزع الملكية لإنشاء محطات صرف صحي ومياه شرب وتحديد الموقف النهائي لعدد المشروعات التي يتم تنفيذها بكل قطاع .

 

وفى نهاية الاجتماع، أكد محافظ الشرقية على ضرورة تنفيذ كافة التوجيهات الصادرة خلال الإجتماع وإعداد تقرير مفصل وتقديمه في موعد أقصاه ٢٤ ساعة للعرض عليه، وذلك لإسراع وتيرة العمل وتحقيق أعلي نسبة إنجاز علي أرض الواقع ، مؤكداً على عقد إجتماع نهاية الإسبوع الجاري للإطلاع علي نسب تنفيذ الاعمال بمبادرة حياة كريمة بقرى مركز الحسينية.