الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

درجة الحرارة تصل لـ 50 .. تعرف على موعد فصل الصيف فى السعودية

السعودية
السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد السعودية، دخول فصل الصيف إرصاديًا على المملكة، يوم الثلاثاء المقبل، مشيرًا إلى ارتفاع درجات الحرارة والتي قد تصل إلى 50 درجة مئوية

وقال مركز الأرصاد السعودي وفقا لما ذكرته صحيفة عاجل إنّ التوقعات تشير إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بمعدلات ما بين ٣ْ٨ الصغرى الي ٤ْ٨ العظمى وقد تلامس ٥ْ٠ في بعض مناطق المملكة.

وكان قد توقع المركز الوطني للأرصاد السعودية  اليوم الثلاثاء هطول أمطار رعدية على مناطق (نجران، عسير ، الباحة، مكة المكرمة)، لافتا إلى انه من المتوقع أن تكون السماء غائمة جزئيا مصحوبة برياح نشطة على مناطق (القصيم، الرياض، الشرقية، حائل، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة).

وأوضح الوطني للأرصاد السعودية وفقا لما ذكرته صحيفة عاجل أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

كم أعلن المركز السعودي أنه من المتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.