الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بين الوباء والطبيعة.. الهند تواجه 4 كوارث تقضى على شعبها

صدى البلد

تشهد الهند سلسلة كوارث تقضى على الشعب وتحول حياتهم من الهدوء الي الجحيم في غضون الشهور القليلة الماضية حيث تحارب الدولة وباء وكوارث طبيعية في الوقت نفسه.

عواصف قاتلة

أعلنت السلطات الهندية اليوم الأربعاء، إجلاء أكثر من 1,2 مليون شخص،بعد ان اجتاحت رياح عنيفة وأمطار غزيرة مناطق شرق الهند،

وأكد العديد من الخبراء أن تكرار وكثافة العواصف في المياه شمال المحيط الهندي، يزدادان تحت تأثير الاحتباس الحراري وحرارة المياه.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية الهندية إن الإعصار ياس وصل اليابسة حوالى الساعة 9,00(03,30 ت غ) وحذرت من ارتفاع الأمواج ما يفوق سطوح منازل في بعض المناطق.

وشهدت بعض المناطق الساحلية رياحا وصلت سرعتها إلى 155 كم في الساعة وأمطارا غزيرة.

شبح كورونا
أعلنت وزارة الصحة الهندية، تجاوز العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند حاجز 27 مليونا اليوم الأربعاء، بعد أن ارتفعت الإصابات اليومية إلى 208921 خلال24 ساعة الماضية.


واوضحت الوزارة أن عدد الوفيات زاد بواقع 4157 خلال 24 ساعة الماضية.


وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد 27.16 مليون بينما وصل إجمالي الوفيات إلى 311888 .

فطريات مميتة
أكد المسئولون فى الهند عن اكتشاف وجود إصابات عدوى الفطر الأصفر، وهي ليست مرضًا جديدًا، حذر بعض الأطباء من أن  الفطر الأصفر يمكن أن تشكل مخاطر أكثر من عدوى الفطر الأسود أو الفطر الأبيض لأنها تؤثر على الأعضاء الداخلية.


إعصار عنيف
لقي 33 شخصا على الأقل حتفهم واعتُبر نحو مئة آخرين في عداد المفقودين بعدما اجتاح إعصار عنيف مناطق في غرب الهند، ما فاقم مشكلات هذا البلد الذي سجل حصيلة وفيات هي الأعلى بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية يعد الإعصار تاوكتاي فصلا جديدا من سلسلة عواصف تتزايد حدّة في بحر العرب، وفق خبراء، مع تسبب التغير المناخي بارتفاع حرارة مياهه.

وانقطعت الكهرباء عن مئات آلاف الأشخاص بعدما ضرب الإعصار تاوكتاي سواحل ولاية جوجارات غرب الهند مساء الإثنين، مخلفا قتلى ودمارا.

وضربت رياح بسرعة 130 كيلومترا بالساعة الواجهات البحرية واقتلعت آلاف الأشجار وأعمدة الكهرباء، وقطعت الطرق المؤدية إلى مناطق متضررة، بحسب مسؤولين.


-