الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جوجل تتيح نقل الصور من جيميل إلى Google Photos.. اعرف الخطوات

صور جوجل وجيميل
صور جوجل وجيميل

طرحت شركة جوجل Google، ميزة جديدة ستساعد مستخدمي تطبيق Gmail، على نقل الصور المرسلة عبر رسائل البريد الإلكتروني من حساباتهم مباشرة إلى خدمة Google Photos.

وقالت عملاقة التقنية الأمريكية جوجل، إنها ستطلق ميزتها الجديدة تدريجيًا خلال الـ 15 يومًا القادمة، وذلك بدءًا من الخميس 27 مايو، من خلال تحديث جديد لتطبيق البريد الإلكتروني التابع لها، والذي سيضيف زرا جديدا إلى إعدادات Gmail، يتيح لمستخدمي التطبيق حفظ الصور تلقائيا بمجرد النقر عليه، وفقا لـ "the news minute".

 

 

وسيقوم الزر الجديد "Save to Photos" بحفظ الصورفي الوقت الحالي بتنسيق JPEG فقط، وسيكون متاحا لمستخدمي Gmail الشخصيين، وخدمة الأعمال جوجل Workspace، وحزمة تطبيقات G Suite Basic، وعملاء G Suite Business خلال الأسبوعين المقبلين.

وأوضحت جوجل أن مستخدمي تطبيق جيميل الشهير، سيتمكنوا من حفظ الصور المرفقة برسائل البريد الالكتروني تلقائيا، إلى خدمة تخزين الصور السحابية Google Photos، وذلك بواسطة زر الاختصار الجديد.

وسيظهر الزر بجوار خيار "إضافة إلى Drive" الموجود في المرفق وأثناء معاينة الصور المرفقة بالبريد، وكما يمكنك رؤية زر جوجل الجديد عند معاينة الصورة المرسلة في وضع ملء الشاشة بالتطبيق.

ووفقًا للشركة، تساعد الميزة الجديدة المستخدمين على التخلص من خطوات تنزيل المرفقات والصور من رسائل Gmail من أجل نسخها احتياطيًا يدويًا إلى صور Google.

كيفية حفظ الصور بتطبيق جيميل إلى خدمة Google Photos

إذا كنت قد استلمت رسالة بريد إلكتروني مرفق بها عدة وسائط مرئية> قم بفتح الصورة التي تريد حفظها بوضع ملء الشاشة على جهازك> ثم انقر على الثلاث نقاط الأفقية أعلى يسار الشاشة> ومن القائمة المنسدلة أنقر على خيار حفظ إلى الصور> ستظهر إلى رسالة منبثقة تحمل ثلاثة خيارات انقر على الزر الذي يحمل أيقونة Google Photos.

 

زر Save to Photos
Google Photos