الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كلاب وميمز.. إيلون ماسك يكشف علاقته بعملة دوجكوين المشفرة على حساب بيتكوين

إيلون ماسك يكشف علاقته
إيلون ماسك يكشف علاقته بعملة دوجكوين المشفرة

كشف رجل الأعمال إيلون ماسك، علاقته بعملة Dogecoin دوجكوين المشفرة التي ارتفعت مؤخرا على حساب عملة Bitcoin و كذلك عملة إيثيريوم،  حيث بدأت عملية انهيار بيتكوين عندما أعلن ماسك عن توقف شركته تسلا للسيارات الكهربائية التعامل ببيتكوين نظرا لتأثيرها الخطير على البيئة، لتشهد دوجكوين بعدها ارتفاعا كبيرا بسببه.

 

وبحسب مجلة فوربس الأمريكية فإن ماسك قد قال أنه يفضل عملة دوجكوين المشفرة لأنها لديها " كلاب وميميز " ، في حين أن العملات الأخرى ليست كذلك، حيث تأتي إجابته ردا على سؤال "ما الذي يجعلك تختار دوجكوين على باقي العملات الأخري"  سأله ديف لي وهو أحد مستمري تسلا ويوتيوب.

وفي وقت سابق ، أصدر ماسك دعوة على عدد من المواقع منها تويتر وريديت طلب فيها من مطوري عملة دوجكوين تقديم أفكار لترقيات وتحسينات للعملة المشفرة.

 

وأضاف ماسك قائلاً حينها: "اقترح شخص ما تغيير رسوم الدوجكوين بناءً على مراحل القمر ، وهو أمر رائع جدًا" ، حيث أخبرني أحد مطوري دوجكوين على تويتر "أنهم سيقدرون المساعدة".  

 

ومع ذلك ، في حديثه خلال مقابلة في فبراير الماضي  ، قال ماسك إنه لا ينبغي أن تؤخذ جميع تعليقاته الخاصة بالدوجكوين على محمل الجد، كما قال إنه لن يبيعها.

 

وارتفع سعر سوق العملات المشفرة بمقدار 300 مليار دولار أمريكي فجأة بعد اجتماع بين ماسك وعمال مناجم البيتكوين الرائدين في الولايات المتحدة، لاستخدام بيتكوين والعملات المشفرة بشكل آمن على البيئة ، بعد قرار ماسك نفسه بوقف التعامل بها مع شركة تسلا لإضرارها بالبيئة.