الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد قرارها.. كيف تمنع جوجل من حذف صورك وملفاتك من تطبيقاتها ؟

كيف تمنع جوجل من
كيف تمنع جوجل من حذف صورك وملفاتك من تطبيقاتها ؟

بدأت شركة Google جوجل الأمريكية، اليوم 1 يونيو، بحذف صور المستخدمين على تطبيق Google Photos ، وكذلك الملفات الخاصة بهم على تطبيقى  Drive و Gmail وأى صور أو ملفات تتخطى المساحة المجانية المخصصة ب 15 جيجا بايت، مما يعرض الكثير من المستخدمين إلى فقدان الكثير من الصور والملفات المهمة. 


وهناك عدد من الطرق لمنع فقدان هذه الصور والملفات مع بداية تطبيق جوجل لسياستها الجديدة، حيث سيجب على المستخدمين تفعيل عدد من الخطوات، وذلك بحسب موقع Gadgets Now : 


افتح تطبيق Google Photos في هاتفك وقم بتسجيل الدخول على حسابك في جوجل

 

قم بعدم تفعيل النسخ الاحتياطي  وفي أعلي اليمين من حسابك في جوجل، اضغط على إعدادات الصورعدم تفعيل  Back up &sync . 

 

يجب أن تتأكد من عمل نفس الشئ، إذا كانت لديك أية حسابات أخرى في جوجل، حيث سيمنع عدم تفعيل النسخ والربط بين صورك في تطبيق Google Photos إلي عدم حذف أي صور جديدة من الممكن أن تلتقطها.  


وسيؤدي خيار عدم تفعيل النسخ والربط ليس في في تطبيق Google Photos فقط وإنما أيضا تطبيقى  Drive و Gmail إلى إعطائك فرصة لتقرير إذا ما كنت تريد حذف الملفات أولا  على هاتفك أو احلالها بغيرها من الصور والملفات الأخرى.

 

وهناك عدد من الاختيارات الأخري لتتخزين الصور والملفات غير أي من تطبيقات جوجل وهي : 


تطبيق Dropbox
 

يمكنك تطبيق Dropbox من عمل نسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا على الإنترنت، أو الاحتفاظ بهذه المجموعة المهمة من ملفات PDF معك ، أو تدوين الملاحظات التي تتم مزامنتها مع الكمبيوتر المحمول، وتطبيق Dropbox خدمة لرفع الملفات وحفظها، حيث يمكنك استخدام عدد من التطبيقات التي لا تعمل جوجل Drive،  ويمنح المستخدمين 2 جيجا بايت لاستخدامها في حفظ ورفع الملفات المهمة.

 

خدمة OneDrive من مايكروسوفت:

 

إذا كنت تملك حسابا على مايكروسوفت على نظام التشغيل ويندوز 10،  يأتي كل اشتراك مع 1 تيرابايت من تخزين OneDrive لحساب شخصي أو 1 تيرابايت لكل مستخدم لحساب عائلي، ولكن سيتعين عليك الدفع مقابل التمتع بالخدمة.