الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عدم الظهور في الاعلام..

قرار عاجل من ملك المغرب لأعضاء الحكومة

المغرب
المغرب

أصدر العاهل المغربي الملك محمد  السادس قرارا من أجل استمرار الوزراء في القيام بمهامهم إلى آخر يوم من الولاية الحكومية، لكن دون تغطية الإعلام العمومي لأنشطتهم بحسب ما صرح به رئيس الحكومة المغربية ، سعد الدين العثماني .

وبحسب صحيفة "هسبريس المغربية "فقد بين رئيس الحكومة، في كلمة خلال المجلس الحكومي، أن تعليمات الملك أمرت بالاقتصار على مشاركة الأطر والمسؤولين والأطراف المعنيين مباشرة بهذه الأنشطة، منبها إلى أن هذا التوجيه يهدف إلى تمكين الحكومة من الاستمرار في القيام بعملها، مع مراعاة الإنصاف مع الأحزاب الأخرى غير الممثلة في الحكومة، مع قرب موعد الانتخابات.

ولفت العثماني إلى انعقاد اللجنة بين الوزارية لتتبع وتيسير تنزيل البرنامج الحكومي خلال الأسبوع الماضي، مضيفا أنه “تبين من خلال هذا الاجتماع أن جزءا مهما من الالتزامات والتعهدات الواردة في البرنامج الحكومي تم تنفيذه، فيما توجد إجراءات أخرى قيد التنفيذ”.


كما ذكر  رئيس الحكومة المغربية  أن حصيلة إنجازات العمل الحكومي برسم السنة الرابعة مشرفة، بفضل العمل الدؤوب لأعضاء الحكومة ومسؤولي وأطر مختلف القطاعات، وبفضل روح الفريق التي تميز الأداء الجماعي للحكومة.

ودعا العثماني أعضاء الحكومة، خلال الفترة المتبقية من الولاية الحكومية، إلى مواصلة تنفيذ وتنزيل التوجيهات الواردة في الخطب والتوجيهات الملكية السامية، والمشاريع التي قدمت أمام الملك، واستكمال التعهدات الواردة في البرنامج الحكومي.