الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لعشاق ريلمي.. أكثر من 20 هاتفا يدعم شبكات الـ 5G تحصل عليها قريبا

هاتف ريلمي
هاتف ريلمي

تستعد شركة ريلمي Realme، للاحتفال بالذكرى السنوية الثالثة على تأسيسها، حيث من المقرر أن تقيم العلامة التجارية الصينية حدثا جديدا تعلن فيه عن العديد من المفاجأت الجديدة لعشاق هواتفها الذكية.


وحسبما ذكر موقع "gsmarena" التقني، عقدت ريلمي مؤتمر 5G، بالتعاون مع شركة كوالكوم الأمريكية المتخصصة فى مجال نظم الإتصالات، والجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSM، وذلك من أجل تزويد أجهزتها الذكية بشبكات اتصال الجيل الخامس، حيث تهدف خطة الشركة الصينية لجعل هواتف الـ 5G متاحة لملايين المستخدمين حول العالم.

 

 

ووفقا لخطة ريلمي التي أعلنت عنها في مؤتمر 5G، فإنها تعتزم تزويد 100 مليون جهاز من هواتفها الذكية، بشبكات الجيل الخامس 5G بحلول عام 2024.

 

وكما تخطط الشركة الصينية توسيع مبيعاتها من هواتف الجيل الخامس 5G، بنسبة 70% وتوزيعها للبيع عبر 50 سوقا مختلفاَ وذلك فى وقت مبكر من العام المقبل.

 

وتركز خطة عملاقة التقنية الصينية، على تطوير وطرح الهواتف الذكية العاملة بشبكات الجيل الخامس، ذات الأسعار المتوسطة والتي ستصدر بسعر حوالي 100 دولار أمريكي.

 

وبالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لإطلاق طرازين جديدين من سلسلة هواتف GT الرائدة فى وقت لاحق من الشهر الجاري، كما سيتم إطلاق كاميرا رئيسية فى شهر يوليو المقبل.

 

ومن المقرر أن تخصص الشركة 90%  من مواردها الخاصة المقدرة بحوالى 300  مليون دولار فى تطوير منتجات الجيل الخامس 5G خلال العامين المقبلين، كما سيتم إنشاء سبع مراكز بحث وتطوير الجيل الخامس 5G عبر قارة آسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية.