الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في أول زيارة خارجية له.. تفاصيل 6 ساعات في السعودية لولي عهد الكويت

صدى البلد

سلطت وسائل الإعلام العربية والمحلية خلال الساعات القليلة الماضية الضوء على الزيارة التي قام بها ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح للعاصمة السعودية الرياض في أول زيارة خارجية له منذ توليه المسؤولية في أكتوبر 2020.


لماذا السعودية وجهته الأولي؟

أثيرت التساؤلات حول سبب اختيار ولي العهد الكويتي السعودية كأول بلد يزوره كاشفتً عن الأسباب سفير دولة الكويت لدى المملكة بأن يحمل دلالة على الزيارة تعكس المكانة الكبيرة والمهمة للسعودية وما تمثله من أهمية للكويت، مشددا على أن ذلك يترجم العلاقة الوطيدة والمتينة التي تجمع البلدين الشقيقين.


لم تستغرق الزيارة سوى ساعات معدودة حيث بحثا خلال اللقاء الذي لم يتجاوز الـ 6 ساعات الأوضاع في المنطقة من مستجدات على الساحة العربية والاقليمية والدولية ومجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

زيارة سريعة وخاطفة

وغادر ولي عهد الكويت، الشيخ مشعل الأحمد والوفد الرسمي المرافق المملكة العربية السعودية وذلك بعد زيارة رسمية قصيرة خاطفة للأضواء 
وكان في وداعه على أرض المطار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وسفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي الخالد الجابر الصباح.


وبعث الشيخ مشعل الأحمد ببرقية شكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره على ما حظي به والوفد المرافق من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال خلال الزيارة الرسمية، مشيداً بعمق أواصر العلاقات الوطيدة المتميزة والروابط الأخوية الحميمة التي تربط البلدين والشعبين. كما وبعث ولي عهد الكويت ببرقية شكر إلى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره على ما حظي به سموه والوفد المرافق من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال خلال زيارته إلى السعودية، معبراً سموه عن بالغ سروره باللقاء الذي جمعه.