الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هلاوس وموتى.. مرض غامض يصيب الدماغ وينهي حياة المرضى

صدى البلد

يعيش العلماء والأطباء الآن في حيرة شديدة بسبب مرض دماغي غامض أودى بحياة ستة مرضى، وأحد أعراض المرض الغامض المجهول هو رؤية الموتى، وهو يصيب ما يقرب من 50 شخصًا من مقاطعة صغيرة في كندا.

أصبح المرض معروفًا باسم المتلازمة العصبية للمسببات غير المعروفة (NSUE)، ووصف طبيب أعصاب الحالة الغامضة التي تؤثر على سكان نيو برونزويك في كندا ، بأنها "وحدة قتل" طبية لا تحدث إلا مرة أو مرتين في القرن.

على الرغم من أن أول مريض يعاني من المرض في وقت مبكر من عام 2015 ، لم يتم الإعلان عنه إلا من خلال تسريب في مارس لمذكرة صاغها كبير الأطباء في نيو برونزويك، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وشملت الأعراض رؤية صور الموتى والأرق وضعف الوظيفة الحركية ومشاكل بصرية، ومن المعروف أن 48 شخصًا على الأقل تتراوح أعمارهم بين 18 و 84 في المقاطعة الكندية قد تأثروا بـ المرض الغامض NSUE .

إحداهن هي "جابرييل كورمير" 20 عامًا ، التي كانت لاعبة تزلج شخصية تحلم بأن تصبح طبيبة أمراض، لقد أجبرت أعراض التعب ، والهلوسة، والاصطدام بالأشياء ، وهفوات الذاكرة ، والحركات اللاإرادية جابرييل على استخدام عصا المشي.

قالت جابرييل لصحيفة نيويورك تايمز: 'لقد بدأت للتو ما يُفترض أن يكون أفضل فصل في حياتك  ثم اختفى، لا أعرف ما إذا كنت سأموت أو سأعيش بقية حياتي بهذه الأعراض".

فيما يقوم الأطباء حاليًا بالبحث والتحليل للمرض الغامض، ومعرفة ما إذا كان مرض جديد أم قديم، فقد يعيش الناس في قلق من أمر هذا المرض الغامض ويروون بأنه فتاك إذا ما لم يتم السيطرة عليه.