الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دراسة: الأشخاص البيض أكثر طلبا على الفحص عن بعد خلال جائحة كورونا

هؤلاء هم الأكثر عرضة
هؤلاء هم الأكثر عرضة لإختبار فحوصات فيروس كورونا

توصلت دراسة جديدة أجريت مؤخرا عن نسب الإصابة بفيروس كورونا من قبل باحثون في معهد Hennepin Healthcare Research Institute، إلى أن المرضى البيض كانوا أكثر عرضة للفحص للإصابة بفيروس كورونا Covid-19 خلال زيارات الرعاية الصحية عن بعد أثناء الوباء مقارنة بأقرانهم من الأجناس الأخرى.

هؤلاء هم الأكثر عرضة لاختبار فحوصات فيروس كورونا


واعتمدت نتائج الدراسة، على تحليل بيانات السجل الصحي في Hennepin Healthcare ، وهو مستشفى شبكة أمان في مينيابوليس مينيسوتا ، لقياس اختبار الأشخاص المصابين بـ فيروس كورونا COVID-19 بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل الديموغرافية.

 


ووجد الباحثون، أن المرضى البيض كانوا أكثر عرضة بشكل ملحوظ للخضوع إلى اختبار فيروس كورونا Covid-19 من جميع المجموعات العرقية الأخرى ، وهو ما يمثل 64.5 بالمائة من جميع الاختبارات.

واوضح الباحثون، أنه تلقى المرضى السود 9 بالمائة فقط من فحوصات فيروس كورونا Covid-19 التي تم إجراؤها بواسطة الرعاية الصحية عن بعد، بينما يمثلون 45 بالمائة من الاختبارات التي أجريت في قسم الطوارئ، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 

هؤلاء هم الأكثر عرضة لفيروس كورونا


ولاحظ الباحثون، أن المرضى الذين كانوا يتلقون اختباراتهم في غرفة الطوارئ أو المرضى الداخليين كانوا أكثر عرضة للحاجة إلى مزيد من العلاج المكثف؛ حيث تم اكتشاف حالتهم من فيروس كورونا في وقت متأخر عن أولئك الذين تم فحصهم عن طريق الرعاية الصحية عن بعد.

واشار الباحثون، انته أصبحت الرعاية الصحية عن بعد الطريقة الأساسية لتلقي العديد من الرعاية الصحية خلال جائحة فيروس كورونا Covid-19 ، حيث أغلقت عمليات الإغلاق العديد من العيادات للزيارات غير الطارئة.

مع انتهاء الوباء ، يعتقد العديد من الخبراء أن الخدمات الصحية عن بُعد موجودة لتبقى ، وقد تظل الوسيط الذي يتم تقديم العديد من زيارات الأطباء الروتينية من خلاله.

ووفقًا لبيانات  من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، زادت زيارات الخدمات الصحية عن بُعد بنسبة 50 في المائة في المراحل الأولى من عدوى فيروس كورونا.