الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الإعلام اليمني يكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي الحوثي على مأرب

وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني

كشف وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الخميس، تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي نفذته ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على مدينة مأرب اليمنية.

وكتب الإرياني في تغريدات على تويتر: "ندين ونستنكر بأشد العبارات استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران مسجد وسوق تجاري واصلاحية للنساء في مدينة مأرب وسيارات إسعاف هرعت لإسعاف الضحايا بصاروخين بالستيين وطائرتين مفخختين، ما اسفر عن استشهاد ثمانية مدنيين بينهم نساء وإصابة 27 آخرين بجروح متفاوتة في حصيلة غير نهائية".

 

وأضاف: "تصعيد مليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية على مدينة مأرب، واستهدافها المباشر للأحياء السكنية والأعيان المدنية وتعمدها الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين والنازحين، هو رد مباشر على دعوات التهدئة، والتحركات والجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة لانهاء الحرب واحلال السلام".

 

وتابع: "هذا التصعيد الخطير يؤكد من جديد أن مليشيا الحوثي الإرهابية لا تفقه لغة الحوار ولا تؤمن بالسلام، وأنها مجرد أداة إيرانية للقتل والتدمير، وأن السبيل الوحيد لإحلال السلام في اليمن هو دعم الحكومة الشرعية في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، وتثبيت الأمن والاستقرار في أرجاء اليمن".

 

وأشار إلى أن: "المجتمع الدولي مطالب بمغادرة مربع الصمت الذي تعتبره مليشيا الحوثي ضوء أخضر لارتكاب المزيد من الجرائم، وإدانة هذه الجرائم الوحشية والقتل الممنهج للمدنيين من النساء والأطفال، وسرعة العمل على إعادة تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية" وتقديم قياداتها للمحاكمة باعتبارهم "مجرمي حرب"".

 

وكانت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران قد نفذت هجوما إرهابيا على مدينة مأرب اليمنية، ما أسفر عن سقوط قتلى  وجرحى.