الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نظام تشغيل هواوي الجديد يصل 10 ملايين مستخدم خلال أيام

نظام تشغيل هواوي
نظام تشغيل هواوي الجديد يصل ل 10ملايين مستخدم نشط

استطاع نظام تشغيل HarmonyOS 2 من شركة هواوي الصينية، أن يصل ل 10ملايين مستخدم نشط في أسبوع واحد، على رأسها مستخدمي هواتف   Mate 40 و P40 الرائدة . 


وبحسب موقع PhoneArena  فإن هواوى تهدف أن يصل نظام تشغيلها الجديد HarmonyOS 2 إلى أكثر من 100 مليون مستخدم نشط خلال الأيام القادمة بما فيها الأجهزة المنزلية الذكية والساعات الذكية Huawei Watch 3 و Watch 3 Pro التي تم الإعلان عنها مؤخرًا. 


وبدأت هواوي الإطلاق التدريجي لنظام تشغيلها HarmonyOS 2.0 على الهواتف والأجهزة حيث يمكن للمستخدمين التسجيل على تطبيق My Huawei للحصول على ميزات النظام الجديد. 


ويحصل مستخدمو هواوي على واجهة المستخدم EMUI 11 للسوفت وير، كما تم تطوير متجر التطبيقات AppGallery ، والذي تجاوز مستخدموه  530 مليون شخص حول العالم. 


 وكشفت هواوي ، عن مجموعة كبيرة من الأجهزة الذكية، من بينها ثلاثة أجهزة لوحية جديدة من سلسلة MatePad، إلى جانب السماعة اللاسلكية FreeBuds 4، وساعات Watch 3 الذكية، والشاشات المكتبية MateView، والقلم الألكتروني M-Pencil .

 

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد وقع قرارا بحظر 59 شركة صينية على رأسها شركة هواوي، نظرا لتشكيل هذه الشركات خطورة كبيرة على الأمن القومي الأمريكي.