الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لحمايتك من الاختراق.. أحدث 3 ميزات للخصوصية من جوجل

أحدث ميزات الخصوصية
أحدث ميزات الخصوصية من جوجل

مع ازدياد أعداد الاختراقات والهجمات الإلكترونية وسرقة الحسابات بغرض بيع البيانات الشخصية، أو سرقة الحسابات البنكية، أصبح من المهم للغاية الاهتمام بتأمين الحسابات، وأتاحت شركة جوجل عدد من أهم ميزات الخصوصية للمستخدمين في الفترة الأخيرة. 

تعتبر الميزات الجديدة في جوجل من أهم التغييرات والميزات الأكثر انتظارا من قبل المستخدمين، حيث سهلت بشكل كبير تأمين الحسابات وجعل الخصوصية أكثر مرونة من ذى قبل ويذكر موقع Lifehacker عددا من أفضل ميزات الخصوصية التي أتاحتها جوجل مؤخرا ومنها : 

 


ميزة تأمين سجل البحث 


وزودت شركة جوجل مستخدمي متصفحها بطريقة جديدة لوضع كلمة مرور على صفحات الويب لكي تظهر جميع الأنشطة الخاصة بالمستخدمين عبر خدمات جوجل، بما في ذلك عمليات البحث وسجل مشاهدة موقع يوتيوب. 
ولتفعيل هذه الميزة يمكنك الدخول على activity.google.com والنقر فوق إدارة التحقق من نشاطي، ثم بعدها يمكنك تحديد خيار "طلب تحقق إضافي" وحفظه وإدخال كلمة مرورك لتأكيد أنك الشخص الذي يحاول إجراء التغيير.

 

ميزة عدم تتبع التطبيقات 


وتعتزم شركة جوجل طرح ميزة جديدة للخصوصية تمنع التطبيقات المختلفة من تتبع أنشطة المستخدمين، وذلك على غرار ميزة في نظام التشغيل iOS 14.5 من شركة آبل أطلقتها منذ أسابيع.

وتشمل ميزة الخصوصية الجديدة من شركة جوجل زر يسمى Ask app not to track "إسأل التطبيق ألا يتتعبك"، وذلك من أجل السيطرة على التطبيقات التي تقوم بحفظ بيانات سجل بحث المستخدمين لاستخدامها في الإعلانات. 

 

ميزة المصادقة الثنائية تلقائيا


وأتاحت جوجل ميزة المصادقة الثنائية تلقائيا عند تسجيل الدخول، والتى ستوفر حماية كبيرة لمستخدميها وستضع حدا لعمليات الاختراق المتكررة للحسابات، وستتطلب قيام المستخدمين بإعداد خطوتين للتحقق وهما تسجيل كلمة السر الخاصة بالإضافة إلى كتابة كود أو رمز يرسل لهم على أرقام هواتفهم، ومن خلاله يستطيعون أن يقوموا بتسجيل الدخول.