الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

3 علامات تدل على اختراق هاتف آيفون .. تعرف عليها

اختراق آيفون
اختراق آيفون

أصبحت الهواتف الذكية ومن بينها أجهزة آيفون تمثل جزءًا كبيرًا من حياتنا اليومية، وأحدثت تغييرا ثوريا في طريقة تواصل الأشخاص مع بعض حول العالم، كما نحتفظ بجميع المعلومات الحساسة والشخصية والأكثر خصوصية على جهاز واحد، لذلك من الضرورى حماية المعلومات على هاتفك.

وإذا كنت تشك في احتمال تعرض هاتفك الآيفون للاختراق إليك بعض العلامات التي قد تؤكد لك اختراق جهازك.

فإذا قام شخص ما باختراق هاتفك الآيفون، فقد يتمكن من الوصول إلى جميع تفاصيلك الشخصية، وصورك، ومقاطع الفيديو الخاصة بك، كما يمكنه أيضًا تتبع موقعك الحالى، إليك فيما يلي 3 علامات بسيطة تدل على أن جهازك الآيفون مخترق أم لا، بحسب ما ذكره موقع "certosoftware".

 


1. عمر بطارية هاتفك لا يدوم طويلا:

من الطبيعى أن ينخفض معدل البطارية بمرور الوقت وتصبح أقل كفاءة، ولكن إذا كان الأمر يحدث عكس ذلك، فهناك خطأ ما يحدث، قد يعد استهلاك طاقة بطارية هاتفك بسرعة كبيرة علامة واضحة على أن هناك شيئًا ما يحدث في الخلفية، أو قد يعني أن جهازك قد تم اختراقه وأن خصوصيتك قد تم اختراقها.

2. استهلاك بيانات أكثر من المعتاد:

يمكنك تتبع استهلاكك الشهري لخدمة الإنترنت على هاتفك، فإذا كنت قد استهلكت بيانات الجوال الخاصة بك فقد يكون ذلك علامة على أن هناك شيئًا مريبًا يحدث، إذا كنت قد تعرضت للاختراق، فإن البرامج المخفية التي تعمل بشكل خفى على هاتفك الآيفون يمكن أن تتصل بالإنترنت وترسل معلوماتك إلى جهات خارجية، والتي ستكون السبب الرئيسي في استهلاك خطة بياناتك بسرعة.

3. نشاط غريب على هاتفك الآيفون:

قد تصادف سلوكا غريبا أو أداءا غير عادي، أو تلقيت بعض الرسائل النصية الغريبة، فهذه علامة قد تدل على حدوث شيء غير مرغوب فيه بهاتفك، فقد يكون من الطبيعي أن يكون ذلك السلوك الغريب بسبب التطبيقات التي تتطلب قدرًا كبيرًا من قوة المعالجة نتيجة لبرنامج خبيث أو فيروس ضار مختبئ بملفات جهازك.