الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أمير الكويت يهنئ إبراهيم رئيسي بفوزه برئاسة إيران

أمير الكويت يهنئ
أمير الكويت يهنئ إبراهيم رئيسي عقب فوزه برئاسة إيران

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي، عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية رئيسا لجمهورية إيران.

وتمنى أمير الكويت كل التوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية وللجمهورية الإيرانية كل الرقي والازدهار، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

كما بعث ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد ورئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت الشيخ صباح الخالد ببرقيتي تهنئة مماثلتين.

كان التليفزيون الإيراني، أعلن اليوم السبت، انتخاب إبراهيم رئيسي رئيسا جديدا للبلاد بعد أن حصد 17.8 مليون صوت بنسبة 62% من أصوات الناخبين.

من جانبه، بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات برقية تهنئة إلى إبراهيم رئيسي، الرئيس المنتخب لجمهورية إيران، وذلك بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تهنئة مماثلتين إلى إبراهيم رئيسي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الإيراني المنتهية ولايته حسن روحاني، أن الدورة الأولى للانتخابات التي أجريت، الجمعة، أفضت إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية لم يكشف اسمه، بينما تلقى إبراهيم رئيسي تهنئة منافسيه الثلاثة قبل صدور النتائج الرسمية.

وهنأ المرشحان المحافظان المتشددان محسن رضائي وأمير حسين قاضي زاده هاشمي،وكذلك الإصلاحي عبد الناصر همتي، إبراهيم رئيسي البالغ 60 عاما الذي كان الأوفر حظا للفوز بالانتخابات.