الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التعليم العالي: الاختبار النفسي ضرورة للالتحاق بكليات قطاع التمريض

كليات التمريض
كليات التمريض

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن المجلس الأعلى للجامعات وافق على إجراء امتحانات القدرات في عدد من الكليات قبل الالتحاق بها.

 

وأضاف "عبد الغفار"، أن الكليات تضم “التمريض والسياحة والفنادق”، إلى جانب الكليات والتخصصات التي يتطلب الالتحاق بها اختبارات القدرات، مشيرا إلى أن قطاع التمريض في حاجة لبعض الاختبارات من بينها "الاختبار النفسي"، إلى جانب القدرة على مواجهة الظروف الطارئة.

 

وكان المجلس الأعلى للجامعات، وافق على إجراء اختبارات القدرات للطلاب الراغبين فى الالتحاق بكليات السياحة والفنادق والتمريض، على أن تُجرى اختبارات القدرات لكافة الكليات التى يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة.


علن المجلس الأعلى للجامعات  موافقته على تنسيق القبول للجامعات والمعاهد للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ بذات قواعد التنسيق المعمول بها دون تغيير.

 

وناقش المجلس قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية للالتحاق بالجامعات الحكومية في العام الجامعي ٢٠٢١-٢٠٢٢.

 

ووافق المجلس على إجراء اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات السياحة والفنادق والتمريض، على أن تُجرى اختبارات القدرات لكافة الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة.

 

وقد عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري ظهر أمس، السبت، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، والسادة أعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة حلوان.