الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آخر مستجدات تطوير القطاع الجنوبي من قناة السويس

الفريق اسامة ربيع
الفريق اسامة ربيع

 قال الفريق ربيع أسامة، رئيس هيئة قناة السويس، إن الدولة المصرية كانت تستهدف إنهاء أعمال تطوير مشروع القناة خلال 24 شهرًا، متوقعًا أن تنتهي هذه الأعمال خلال 20 شهرا أو قبل ذلك، لافتا إلى ان الكراكات تعمل حوالى 18 ساعة يومياً .


وأضاف   رئيس هيئة قناة السويس ،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر، المذاعة على الاولى المصري ،أن الجزء الجنوبى فإنها تعمل به لمدة 8 ساعات يوميا، لأن هذه المنطقة يجب أن تبدأ أعمال التطوير فيها دون مرور السفن.

وأشاررئيس هيئة قناة السويس، إلى أننا نعمل على إضافة نفق أحمد حمدي 2 إلى منظومة أنفاق القناة لتخفيف الضغط على نفق أحمد حمدي 1، وفي نهاية هذا الشهر سيكون أحمد حمدي 2 جاهز للافتتاح، ففي الماضي كانت تصل ساعات الانتظار في هذه المنطقة إلى 4 ساعات، وبفضل المشروعات العملاقة أصبحت مدة الانتظار 5 دقائق .

وتابع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن هذه الأنفاق تستهدف تسهيل المرور من شرق القناة إلى غربها والعكس، بالإضافة إلى تسهيل نقل معدات الصناعة لمواصلة الصناعة في سيناء.

وفى سياق متصل، صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم توقيع عقد الإتفاق المبدئي لإنهاء التفاوض الودي بين قناة السويس ومالك السفينة "ايفر جيفين"، والتي سبق وأن جنحت بالمجري الملاحي للقناة مارس الماضي في الترقيم 151 بمدخل مدينة السويس.


أضاف " ربيع"، أن نسبة التخفيض قريبة من المبلغ الأخير من قيمة الخسائر والذي أعلنته قناة السويس، قائلا إنه لم يبتعد عن 550 مليون دولار، مشيرا الي عقد مؤتمر صحفي لتوقيع الاتفاق النهائي، منتصف الأسبوع المقبل.