الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اخبار شمال سيناء في ٢٤ ساعة|إنشاء 65 منزلا بدويا بتكلفة 35.6 مليون جنيه.. وتطوير الطريق الدولي بالعريش

مشروع تطوير مدينة
مشروع تطوير مدينة العريش

شهدت محافظة شمال سيناء العديد من الأنشطة والأحداث خلال ال٢٤ ساعة الماضية من بينها مشروعات جهاز تعمير سيناء،  حيث قال رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، المهندس ناجي إبراهيم ، إن مشروعات البيوت البدوية التي توليها الدولة اهتمام كبير في سيناء بهدف دعم الاستقرار، وتوطين الأهالي بالإقامة في بدوية في  تجمعات بدوية تكون قريبة من أماكن الخدمات والمنشآت الحكومية، من مدارس ومستشفيات ومراكز شباب وأماكن خدمية أخرى في مختلف القطاعات.
 

وأضاف رئيس المنطقة ، أنه يجري إنشاء 65 منزلا بدويا بتكلفة 35.6 مليون جنيه، خطة العام الماضي منها 40 منزلا بالحسنة (25 منزلا بمدينة الحسنة و15 منزلا بتجمع الأصابعة التابع لقرية القسيمة)، و25 منزلا بنخل.
 

كما جري العمل في إنشاء 55 منزل بدوي في مراكز الشيخ زويد والحسنة ونخل بوسط سيناء بتكلفة تبلغ 26.8 مليون جنيه، من الخطة الاستثمارية للمنطقة للعام الجديد.

 

وقال المهندس ناجى إبراهيم محمد رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، إنه سيتم أنشاء عن 25 منزل بدوي بمركز الشيخ زويد و15 منزل بدوي في مركز الحسنة و15 منزل آخر   في مركز نخل بتكاليف إجمالية تبلغ 26.82 مليون جنيه

 

تطوير المحور الساحلي:


واصلت محافظة شمال سيناء اليوم الأحد، تنفيذ مشروع  تطوير المحور الساحلى بالعريش والذي  يمتد من منطقة الميدان عند بوابة العريش من جهة الغرب حتى شارع الخزان كمرحلة أولى تتبعه المرحلة الثانية للمحور الساحلي وذلك من شارع الخزان حتى منطقة الخلفاء الراشدين.
 

وأكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، على أنه سيتم بعد ذلك البدء في محور شارع الجيش / الساحة الشعبية مرورا بشارع أسيوط واستكماله في الطريق الدائرى القديم الذى يصل إلى المحافظة وميناء العريش البحرى.
 

 

وأشار شوشة إلى أنه جارى الاتفاق مع الجهات المنفذة والمعنية على الخطة الزمنية للانتهاء من جميع المحاور مع إعداد طرق ومسارات بديلة وأنه تم توفير طريق بديل لحين انتهاء الأعمال والذي يمتد من شارع الحسين بالمساعيد مرورا بشارع أسيوط حتى التقائه بشارع البحر عن طريق شارع الخزان متجها إلى منطقة الفواخرية ووسط المدينة.
 

وتم تكليف رئيس مجلس مدينة العريش بمتابعة استكمال المرافق الخدمية مع إنشاء المحاور حتى لا يتأثر المواطنين بها.
محاورالعريش: 

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن العمل بداأ في مشروع تطوير محاور العريش منذ حوالي شهر  ، وذلك  في المحور الأول الساحلى من منطقة شرق العريش من السكاسكة حتى الريسة  ، وتبدأ المرحلة الثانية من تطوير المحور الساحلى أول اغسطس من بوابة العريش الغربية حتى تقاطع شارع الحسين مع شارع الفاتح بالمساعيد مرورا بشارع أسيوط حتى التقائه بشارع البحر عن طريق شارع الخزان متجها الى منطقة الفواخرية ووسط المدينة ، حيث يكون الاغلاق لشارع الفاتح، على أن يتم استكمال الطريق من شارع الخزان حتى منطقة الخلفاء الراشدين.

وأضاف أنه يتم بعد ذلك البدء في محور شارع الجيش / الساحة الشعبية مرورا بشارع أسيوط واستكماله في الطريق الدائرى القديم الذي يصل الى المحافظة وميناء العريش 
 و أشار اللواء شوشة إلى سعيه  لرفع كفاءة الطريق الدولى ( العريش / القنطرة ) حيث تم ادراجه في خطة العام الجديد 2021 / 2022.

واوضح انه تم  فتح طريق إذاعة شمال سيناء بعد سنوات من إغلاقه لتوفير مسار بديل لمرور السيارات وربط طريق الفاتح بطريق أسيوط بمدينة العريش
 

ختام امتحانات الأزهر:

اختتمت اليوم الأحد  امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بشمال سيناء أعمال امتحاناتها للقسم العلمى مادة التفسير  بدون شكوى.. حيث تابع  فضيلة الشيخ محسن أبوالقاسم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية فى ختام أعمالها لعام الدراسي الجاري ٢٠٢١م حيث قام بزيارة  لجنة معهد فتيات المساعيد القسم العلمى،  وتابع فضيلته أعمال فض المظروف فى مادة التفسير، ثم تابع المرور على اللجان لمتابعة مستوى الورقة الامتحانية والاطمئنان  على حسن سير اللجنة وعدم وجود شكوى من محتوى الورقة الامتحانية.
 

وفى نفس السياق أكد "عبدالعظيم" أن غرفة العمليات بالمنطقة لم تتلق أي شكوي من الامتحانات لهذا العام، سواء بمقر اللجان او بخصوص الورقة الامتحانية. 
 

وأضاف  ياسر النجار القائم بأعمال مدير الامتحانات، أنه تم توزيع خطابات التصحيح على كافة الإدارات التعليمية وتم تسليمها إلى المعلمين المشاركين فى التصحيح وذلك لبدء أعمال التصحيح فى الثالث من أغسطس الحالى.