الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مدبولي

لن نتوقف.. مدبولي: 600 مليار جنيه ضمن خطة الدولة المستقبلية للإسكان

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن من ضمن خطة الدولة المستقبلية للتنمية العمرانية بالمدن القائمة يتم استكمال 500 ألف وحدة، إضافة إلى تطوير القاهرة التاريخية بتكلفة 30 مليار جنيه.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال افتتاح عدد من المشروعات السكنية بحضور الرئيس السيسي، أنه جميع تلك المشاريع تتعدى تكلفتها الـ 600 مليار جنيه.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، "لن نتوقف أبدا عن عملية التطوير والفترة القادمة لابد أن نستمر من أجل تغيير وجه المدن المصرية".

وشهد قطاع الإسكان في مصر تحولات جذرية، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حكم البلاد عام 2014 ، وذلك من خلال مشروعات الإسكان الاجتماعي ووضع خطة التطوير العمراني بجميع محافظات مصر على رأس أولويات الحكومة، وإطلاق الرئيس السيسي، مبادرة «سكن كل المصريين» بتقديم وحدات تناسب جميع المواطنين، حيث يعد هذا المشروع بين مشروع الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط.

 

وما زالت افتتاحات المشروعات السكنية الداعمة للمواطن على رأس أولويات القيادة السياسية، حيث أنها دائمًا ما تؤكد إصرارها على استكمال جهود إحداث طفرة غير مسبوقة في قطاع الإسكان بمصر.

 

وقامت الدولة بتوفير مجتمعات عمرانية وسكنية متكاملة الخدمات تضم الوحدات السكنية والمرافق الخاصة بها المناسبة لكافة فئات المجتمع، ونخص بالذكر المشروعات الموجهة للفئات الأقل دخلاً في مصر والتي توفر لهم الدولة «مشروعات الإسكان الاجتماعي» بجميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى توفير بها الخدمات التعليمية والصحية والثقافية والترفيهية.