الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فوائد غير متوقعة.. 4 فواكة لاتهملها في نظامك الغذائي اليومي

صدى البلد

يمكن أن تعيق الرغبة الشديدة في تناول الحلويات رحلة إنقاص الوزن ، لكن الفاكهة يمكن أن تكون نعمة لك ، لأنها ليست صحية ولذيذة فحسب ، بل إنها أيضًا طريقة رائعة لدعم جهودك في إنقاص الوزن.

 

الفاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف المشبعة ، مما يجعلها الخيار الأفضل لتحقيق أهداف إنقاص الوزن بشكل مستدام  وفقًا لـ Grow with Kimaye  إليك 4 فواكه يجب ألا تمنعها من نظامك الغذائي وهم:

 

موز

يمكنك استبدال الحلوى بالموز الغني بالعناصر الغذائية والذي يحتوي على الألياف القابلة للذوبان والبكتين والنشا المقاوم ، مما يقلل الشهية ويزيد من الشعور بالامتلاء.

 

عن طريق زيادة الشبع ، يمكن أن يساعدك الموز في تجنب الإفراط في تناول الطعام، قبل التمرين بساعة واحدة ، يمكنك دهن ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني على موزة والاستمتاع بها كوجبة خفيفة رائعة قبل التمرين.

 

 بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي أصناف مثل الموز على لمسة من الفانيليا والكراميل مما يجعلها بديلاً رائعًا للكب كيك أو الكعك لمن يحبون الحلويات.

 

جوافة

الجوافة هي فاكهة مفيدة لإنقاص الوزن وتحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين ج والبوتاسيوم والألياف. ستبقيك ممتلئًا لفترة أطول ، وتنظم عملية التمثيل الغذائي لديك ، وتوازن مستويات السكر في الدم.

 

المحتوى المنخفض من السعرات الحرارية لهذه الفاكهة الاستوائية يجعلها غذاء مثالي لفقدان الوزن خاصة لمرضى السكري. 

 

إذا كنت تشتهي شيئًا منعشًا ومنعشًا ، امزج شريحة من الجوافة الوردية مع رشة من تشات ماسالا ، أو أضفها إلى سلطتك ، يمكنك أيضا أن تأكله عاديا، كما أنه يعد مشروبًا ممتازًا عند مزجه بالنعناع.

 

تفاح

ما الذي يمكن أن يحدث مع تفاحة تشبه الفاكهة ، ضعيها على دقيق الشوفان أو ضعي بضع قطع في السلطة أو تناولها كما هي. الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة والألياف وقليلة السعرات الحرارية ، مما يجعلها بديلًا مثاليًا للوجبات الخفيفة عالية السعرات الحرارية.

 

البرتقال

يساعد البرتقال ، كونه سلبي السعرات الحرارية ، على حرق السعرات الحرارية. ليس من المستغرب أن تكون واحدة من أكثر الفواكه المرغوبة لفقدان الوزن.

 

ويمكنك أن تبدأ يومك بعصير برتقال طازج لتحافظ على شعورك بالانتعاش لفترة طويلة، و معبأة بفيتامين C والألياف ، هذه الفاكهة هي خيار رائع للوجبات الخفيفة أيضًا، و في المرة القادمة التي تنسى فيها حزم وجباتك الخفيفة ، احصل على برتقالة بدلاً من ذلك!