الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

العنف في بيروت

لبنان.. جعجع و"حزب الله" يحملان بعضهما مسؤولية العنف في بيروت

 جعجع وحزب الله يحملان
جعجع وحزب الله يحملان بعضهما مسؤولية العنف في بيروت اليوم

استنكر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، اليوم الخميس، الأحداث التي شهدتها منطقة بيروت وبالأخص محيط منطقة الطيونة "بمناسبة التظاهرات التي دعا إليها حزب الله".

 

ووفقا لشبكة "إل بي سي" اللبنانية، أكد جعجع أن: " السبب الرئيسي لهذه الأحداث هو السلاح المتفلِّت والمنتشر والذي يهدد المواطنين في كل زمان ومكان".

 

وتابع: "إنني أدعو رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزيري الدفاع والداخلية إلى إجراء تحقيقات كاملة ودقيقة لتحديد المسؤوليات عما جرى في العاصمة اليوم".



وشدد على أن: "السلم الأهلي هو الثروة الوحيدة المتبقية لنا في لبنان، ما يتحتِّم علينا المحافظة عليه برمش العيون، ولكن ذلك يتطلب منا جميعا التعاون للوصول إليه".

 

وعلى الجانب الآخر، حمل حزب الله أنصار حزب القوات اللبنانية مسؤولية التصعيد واتهموهم بإطلاق النار على مؤيديهم من المتظاهرين.

 

وقال حزب الله إن مجموعات من حزب القوات قامت بعمليات قنص، ومارست "القتل العمد".

 

ويقوم الجيش اللبناني بإطلاق النار على قناصة في منطقة الطيونة ببيروت.

 

وهدد الجيش اللبناني اليوم، الخميس، بإطلاق النار على أي مسلح في طرقات بيروت، وذلك بعد سقوط قتلى وجرحى خلال مظاهرة مطالبة بتنحية قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت طارق البيطار.

ووفقا لوسائل الإعلام اللبنانية، طلب الجيش اللبناني من المدنيين إخلاء الشوارع في منطقة الطيونة ببيروت، وقم بإغلاق الطرق المؤدية إلى منطقة الاشتباك.

وأعلن أنه تمكن من اعتقال أحد مطلقي النار والقناصة في العاصمة بيروت؛ مؤكدا أنه سيتم اطلاق  النار على أي مسلح يطلق النار في العاصمة اللبنانية.

وانتشر الجيش اللبناني بشكل مكثف في العاصمة اللبنانية وقام بتطويق المنطقة التي شهدت اطلاق النار للسيطرة على العنف، وتسيير دوريات في منطقة الاشتباكات.