الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

راتبه 3 ملايين دولار..فصل مدرب كرة قدم رفض الحصول على لقاح كورونا

مدرب كرة القدم نيك
مدرب كرة القدم "نيك رولوفيتش"

تعرض مدرب كرة قدم شهير في ولاية واشنطن الأمريكية للفصل من وظيفته بعدما وصل راتبه إلى 3.2 مليون دولار شهريا، وذلك بعد رفضه الحصول على لقاح كوفيد-19.


ووفقا لموقع "إنسايدر" الامريكي تم فصل مدرب كرة القدم "نيك رولوفيتش" من عمله بجامعة في ولاية واشنطن، أمس الإثنين، بعد رفضه الحصول على لقاح كورونا، كما تم طرد أربعة من مساعديه يوم الاثنين لانتهاكهم قواعد الحصول لقاح كوفيد-19.

 

ويعمل المنسق الدفاعي "جيك ديكرت "الآن كمدرب رئيسي للفريق ، وفقا لما قال بات تشون المدير الرياضي لولاية واشنطن، وكان المدرب السابق ويدعى رولوفيتش يتقاضى 3.2 مليون دولار سنويًا في المدرسة.


فيما طلب حاكم واشنطن "جاي إنسلي" من جميع موظفي الدولة، بما في ذلك موظفو مؤسسات التعليم العالي الذين يتم تطعيمهم ضد كوفيد-19.


ولكن بعد فصل رولوفيتش من عمله، قد تقدم بطلب دون جدوى للحصول على إعفاء من الحصول على اللقاح، إذا اوضح المسئولون بولاية واشنطن إن 90٪ من موظفيها و 97٪ من الطلاب تم تطعيمهم ضد كوفيد-19 ، ولكن نظرًا لأن رولوفيتش لم يوافق على اللقاح رأت الإدارة انه لم يعد قادرا على اداء واجباته كمدرب كرة قدم.


وقال تشون في بيان "هذا يوم محبط لرياضة كرة القدم لدينا، متابعا: "كانت أولويتنا وستظل هي صحة ورفاهية الشباب في فريقنا، حيث تتمتع القيادة في فريق كرة القدم لدينا بشباب شخصياتهم مرنة".